الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

امتحانات الفصل الدراسى الأول 20 فبراير المقبل

أكد مجلس الوزراء أن قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى سارٍ كما هو، وأنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام فى 20 فبراير 2021.



وشدد مجلس الوزراء، فى بيان له على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجى الشائعات عبر الصفحات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تداولت أخبارًا تزعم إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى لجميع المراحل التعليمية. وفى سياق متصل، تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التى ستبدأ 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

كما تم تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية فى جميع مراحل التعليم الجامعى والدراسات العليا بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى، إلى جانب وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وفى حالة وجود أى استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمى للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).