الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يبحث استنساخ معلول.. ويستعد لـ«البنك الأهلى» بدون راحة!!

بدون اى راحة.. واصل الأهلى تدريباته، عقب الفوز على الإنتاج الحرب 1-4، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلى يوم الأحد القادم، بملعب حرس الحدود بالمكس، فى الجولة الثامنة من بطولة الدورى الممتاز، من أجل تجهيز اللاعبين للمباراة القادمة، حيث يسعى لمواصلة انتصاراته فى الدورى.



من جانبه وضع بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلى مع لجنة التخطيط فى الاهلى بقيادة 

للتعاقد مع ظهير أيمن خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بأن يكون اللاعب المطلوب التعاقد معه يشبه فى مواصفاته على معلول، مؤكداًأن هذا صعب وسألهم هل لديكم من نتعاقد معه؟

وعن تباين مستوى أداء الأهلى فى الشوط الأول عن الثانى بالمباريات الأخيرة قال موسيمانى: تباين الأداء فى الشوطين؟ هذه هى كرة القدم، لا توجد وصفة معينة لتحديد موعد إحراز الأهداف، هناك مدربين يحبون أن يظهروا فى دور الأذكياء، ويقولون أن خطة اللعب تعتمد على التسجيل فى الشوط الثانى، ولكن لا، (هى بتيجى كده)!.

وأضاف بيتسو: عندما وصلت إلى مصر ومع نهاية مباريات الدورى الموسم الماضى وفى مباريات الكأس كنا نسجل الأهداف مبكرًا المباريات، فى أول 4 دقائق كنا نسجل هدفًا، ولكن الأمور تغيرت، وأصبحنا نسجل فى الشوط الثاني، وعلينا تقبل ذلك.

وأعترف بيتسو موسيماني: فى مباراة الانتاج كانت هناك قرارات خاطئة فى التمرير بالثلث الهجومى سواء التمرير القصير أو الطويل، ولكن النتيجة  النهاية إيجابية، سجلنا 4 أهداف وحصدنا 3 نقاط، و تمسكنا بالقمة، ولا أجد مشكلة، المشكلة هى أنك لا تصل للمرمى ولا تخلق الفرص، وعلى الصعيد الدفاعى ووسط الملعب، كنا أفضل.

وعن اهدار الفرص قال موسيمانى : لا يصح أن أتناقش مع اللاعبين فى اهدار الفرص ،وهم سجلوا 7 أهداف فى مباراتين، يتبقى لنا أن نعمل على ترجمة الفرص لأهداف، وزيادة عدد الفرص فى المباراة، وأنا أعلم أن مباريات مونديال الأندية صعبة ويجب عندما تُتاح لك فرصة التسجيل أن تسجلها .

كشف بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلى عن سر بينه وبين لاعبى المارد الأحمر بشأن التبديلات خلال المباريات، حيث أوضح أن تلك التغييرات تكون بالاتفاق المسبق بين جميع الأطراف.. أنا لا أجرى التبديلات بناء على خطة اللعب، أنا أريد أن يلعب محمد مجدى أفشة 90 دقيقة ولكنه غير جاهز لذلك، لذا أقوم باستبداله، وأيضًا كهربا الأمر نفسه.. إذا لاحظتم، فإن كل اللاعبين الذى يُستبدلون سواء بالنزول أو الخروج فهم عائدون من الإصابة بفيروس كورونا، ونحن نحاول إعادتهم كى يلعبون 90 دقيقة. وأضاف مدرب الأهلى: قبل بداية المباراة الجميع يكون على علم بهذه التغييرات، هى ليست مفاجأة للاعبين، أنا أقول لهم أننى فى إحدى الدقائق المعينة سأقوم بعمل تبديل معين، حتى وإن كان اللاعب الذى سيخرج يقدم مستوى جيد، ليس مهمًا أن يقدم اللاعب أداءً جيدًا أم لا، ولكن يجب أن أقوم بعمل هذا التبديل، كى أمنح زميله الفرصة، وأنا أحاول جعل كهربا يلعب 90 دقيقة خلال الأسبوعين المقبلين، وأفشة أيضًا نفس الأمر، واستبدلت حمدى فتحى لأنه شارك فى مباريات كثيرة خلال الفترة الماضية،، ولكنى أخشى عليه من الإصابة.

وعن تألق وليد سليمان قال: كلما يشارك يسجل الأهداف، أنا أحترمه جدًا وأتحدث معه باستمرار، هو يعطى المثل للاعبينا الصغار كيفية تسجيل الأهداف.. ياليتنى كنت موجودًا فى وقت مبكر فى مصر من أجل أن أعمل معه وهو صغير فى السن، ولكن للأسف أنا اكتشفته فى وقت متأخر.

من جانبه قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة: الأهلى لأول مرة اليوم يكون شبه مكتمل الصفوف، ولا يوجد إصابة سوى جونيور أجايى، لكنه سيعود للمشاركة الجماعية عقب مباراة البنك الأهلى المقبلة.

وأضاف: متفهم لاختيار البنك الأهلى ملعب حرس الحدود بالمكس لمواجهتنا، فهو الاختيار المتاح من وجهة نظري، وأيضًا هذا حق من حقوقهم، والأهم بالنسبة لنا هو التحضير والاستعداد الجيد للمباراة.

وعن المشاركة بكأس العالم للأندية، أجاب: سنواجه فرقًا بمستويات ومناخ وشخصيات مختلفة، فالمونديال هو صراع الأقوياء من كل قارة، والمباريات ستكون فى منتهى القوة.. ونحن نسعى لتجهيز معلومات تساعد الأهلى قبل موعد السفر،  ومن الوارد إقامة معسكر مغلق للفريق قبل السفر بأربعة أيام.