الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعالج النسيان وتقوى القلب.. 8 فوائد لـ«عشبة الميرمية»

 يشتكى الكثير من الأشخاص على حد سواء كبار السن والشباب بكل الأعمار من مشكلة النسيان ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، لذلك تكشف دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية عن عشبة مهملة يمكن تناولها لعلاج مشاكل القلب ومشاكل النسيان، وهى عشبة الميرمية حيث تعمل على تقوية وتنشيط الذاكرة، ومنع استنزاف مادة الأستيل كولين الضرورية لعمل المخ بالشكل السليم، وعلى تعزيز المواد الكيميائية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر، إذ يتم تناولها من خلال أخذ ملعقة كبيرة فى كوب ماء مغلى ثلاث مرات يوميا.



وقالت أبو الحجاج إن أبز فوائد تناول المرمية تتضمن:

- تعزيز القدرات العقلية ومكافحة الزهايمر وزيادة التركيز وتحسين العمليات الذهنية واليقظة القدرات العقلية وعملية التفكير. وتقوية الذاكرة وتعزيز عمل الحواس.

- مضاد للالتهابات والحساسية وطاردة للطفيليات والفطريات..

- تعزيز صحة القلب وخفض الكولسترول.

- تعزيز صحة الجلد: تساعد فى تركيب الكولاجين وتساعد فى الحفاظ على سلامة الجلد والعظام والاسنان واللثة.

- تعزيز المناعة وتقويتها والوقاية ضد أنواع معينة من السرطانات مثل سرطان الجلد. - التخفيف من الام ومشاكل الدورة الطمثية والتقليل من الأعراض المصاحبة لسن اليأس، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي.

- قد يربط بعض المختصين الميرمية بزيادة خصوبة المرأة وعلاج بعض مشاكل العقم، وذلك لاحتوائها على مركبات استروجينية تعمل عمل الهرمون الأنثوى الاستروجين - لها خصائص مضادة للشيخوخة، وسر الحفاظ على الشباب الدائم، وتعد علاجا طبيعيا للسيليوليت.