السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفراعنة بعد تخطى تشيلى: مجرد بداية وسنعالج الأخطاء.. والقادم أفضل

علق الاسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الاول لكرة اليد رجال ونجوم منتخبنا على الفوز الاول لمنتخبنا الوطنى فى مونديال اليد «مصر 2021» على تشيلى بنتيجة 29/35،  مؤكدين انها البداية ومازال هناك المزيد لنقدمه.



عبر باروندو المدير الفنى لمنتخبنا عن رضاه عن اداء المنتخب فى الشوط الاول من المباراة قائلاً: «ظهرنا بمستوى جيد فى الشوط الأول على مستوى الهجوم والدفاع، ولكن تراجع مستوانا فى الشوط الثاني». وأكد باروندو أنه إذا أراد منتخبنا المنافسة فيجب علينا اللعب بنفس القوة طوال الـ60 دقيقة، وعلينا تصحيح الأخطاء التى ظهرت فى المباراة الافتتاحية  فى المباريات القادمة. وعن غياب أحمد الأحمر قائد الفريق عن المباراة الافتتاحية أمام تشيلي، قال المدير الفنى لمنتخبنا : «الأحمر كان يعانى من إصابة فى الظهر خلال مباراة اليابان الودية، ولذلك فضلت إراحته ولكنه سيكون جاهزاً لمواجهة مقدونيا الشمالية السبت». وفيما يخص  التغيير المفاجئ، بعد انسحاب التشيك وانضمام مقدونيا الشمالية إلى المجموعة قال باروندو: «أشعر بالانزعاج بكل تأكيد لأننى خططت لمواجهة فريق آخر تماما لمدة طويلة، ولكن الآن لدى فقط 40 ساعة للتخطيط لمواجهة فريق مختلف، مستوى المنتخبان متقارب ولكن الأزمة تكمن فى كوننا لم ندرس مقدونيا أو الاستعداد لمواجهتها، وهو ما اربك حساباتنا، وبالطبع أنا حزين لانسحاب التشيك وأمريكا ولكنى سعيد فى نفس الوقت بمشاركة مقدونيا الشمالية لأنى عشت هناك وخضت تجربة التدريب فى تلك البلد و لدى ذكريات رائعة هناك». وتحدث مدرب الفراعنة عن الاجراءات الاحترازية المتبعة فى بطولة مصر 2021، مؤكداً أنها تسير بشكل ممتاز، موجهاً الشكر للدولة المصرية والاتحاد المصرى للعبة واللجنة المنظمة للبطولة على تنظيم بطولة بهذا الحجم وسط أجواء صعبة.

من جانبه أعرب يحيى الدرع لاعب منتخبنا الوطنى وافضل لاعب فى المباراة الافتتاحية عن سعادته بتحقيق الانتصار الأول فى مونديال «مصر 2021» . وقال الدرع : «الفريق كان على قدر كبير من المسئولية، بالطبع كان هناك بعض الأخطاء ولكنها طبيعية فى أول مباراة، ونعد بأننا سنظهر بمستوى أفضل فى المباريات القادمة. وتابع الدرع: «سعيد لمنحى دوراً جديداً بتوظيفى فى مركز صانع الألعاب، وهو مركز ممتع يشعرك بمسئولية أكبر لأنك تكون المحرك الأساسى للفريق، وسعيد بأننى قمت بواجبى على أكمل وجه». أما محمد ممدوح هاشم «مادرو» لاعب منتخبنا الوطنى وفريق دينامو بوخارست الرومانى فأكد أن الفوز فى المباراة الاولى فى المونديال أمام تشيلى كان مهماً فى بداية المشوار، مؤكداً أن المباراة كانت بمثابة امتحان نظراً لعدم خوض منتخبنا سوى 5 مباريات ودية فقط امام البحرين واليابان   بسبب كورونا، لذا فإن الفريق لعب المباراة الافتتاحية باعتبارها مباراة مؤهلة بمواجهتى مقدونيا   والسويد. وأشار «مادرو» إلى أن منتخب تشيلى فريق محترم، ولكن منتخبنا  أعلى فنياً وبدنياً لذا كانت المباراة فرصة  للتعود على الأوضاع التى تشهدها البطولة بسبب الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وأبرزها اللعب بدون جمهور. وأضاف هاشم:»لعبنا أمام فريق لا نعلم ماذا يفعل فهو يلعب بدون نظام فى الملعب مما سبب لنا مشكلة ولكن هى مباراة أولى بالبطولة ونأخذ المباريات خطوة بخطوة». وأستطرد: «نمتلك مدافعين وحراس مرمى ليسوا الأفضل فى مصر بل فى العالم والجميع فى الفريق على قلب رجل واحد ولا يوجد فارق بيننا».

فيما أكد محمد سند نجم منتخبنا الوطنى ونادى نيم الفرنسى أن الفوز على تشيلى خطوة مهمة فى مشوار البطولة، خاصة أن المدير الفنى الأسبانى باروندو  نجح فى تطبيق سياسة التدوير . و شدد سند على أن مواجهة مقدونيا المقبلة ليست سهلة، مؤكداً أن اللاعبين لا يفكرون فى مواجهة السويد الأخيرة فى المجموعة الآن وانهم يأخذون  كل مباراة على حدة، مشيرًا إلى أن مواجهة تشيلى كشفت أخطاء كثيرة ستتم معالجتها فى المواجهات المقبلة.