الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التطبيق الصارم للخطة الطبية فى المونديال على رأس اجتماعات الشباب والرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع مديرى الصالات المغطاة المستضيفة لمنافسات بطولة العالم لكرة اليد.



 تناول الاجتماع مراجعة كل الضوابط والإجراءات المتبعة للخطة الطبية وكذلك آليات تنظيم المنافسات الرسمية وكذلك متطلبات التعقيم قبل وبعد المباريات.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى أنه حريص على عقد اجتماعات دورية متتابعة مع جميع المختصين سواء باللجنة المنظمة أو الصالات للاطمئنان سير العملية التنظيمية وتوفير المتطلبات بشكل فوري، فضلا عن مواجهة أي مشكلات تتعلق بتنظيم أو إقامة المباريات أو أعمال التعقيم والإجراءات الطبية .

أكد«صبحي» ضرورة مراعاة التطبيق الصارم لتطبيق الإجراءات الخاصة بخطوط سير المشاركين فضلًا عن الالتزام الدقيق للخطط الخاصة بأعمال التعقيم والنظافة.

وشدد وزير الرياضة على ضرورة التطبيق الصارم الدقيق لجميع تفاصيل الخطة الطبية شاملة أماكن الدخول والخروج وإلزام جميع المشاركين داخل البطولة بارتداء بطاقات التسجيل سواء بالصالات أو الفنادق.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن مصطفى أن الأمور تسير بشكل منتظم سواء فيما يتعلق بالعملية التنظيمية أو المنافسات الرسمية, مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتوصيف الوظيفى لمديرى الصالات وجميع المعنيين بالعملية التنظيمية.

ومن جانبهم، أكد مديرو الصالات سعيهم الكامل لتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية داخل الصالات بكل حزم للحفاظ على سلامة المنتخبات المشاركة.

كما عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء الوفود المشاركة ببطولة العالم لليد، لطمأنتهم على الإجراءات الصحية المتبعة والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين فى المونديال، جاء ذلك بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، والكابتن حسين لبيب مدير النسخة الـ 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال «مصر 2021»، الدكتور علاء عيد رئيس اللجنة الطبية بالبطولة.

وتضمن الاجتماع مناقشة كل الإجراءات والضوابط الصحية التى يتم اتخاذها تجاه جميع المشاركين ببطولة العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر حاليًا.

وتحدث الدكتور علاء عيد رئيس اللجنة الطبية عن الإجراءات المتخذة فى الفنادق والمطارات والصالات. 

 قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه يتابع كل المواقع التى يتواجد بها المشاركون فى بطولة العالم، مؤكدًا أنه يطمئن على مدار الساعة التطبيق الصارم لكل الإجراءات الاحترازية، مشيرًا أن الحكومة المصرية تتعامل مع تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية بشكل صارم جدا ووفقا لخطة طبية وصحية محكمة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.  أعرب «صبحى» عن سعادته بالأجواء التى يعيشها جميع المنتخبات فى مصر والاستمتاع بالاجواء المصرية، موجهًا الشكر لوزير الصحة على الدور المهم الذى تقدمه وزارة الصحة المصرية تجاه جميع المشاركين فى البطولة، وكذا جميع المعنيين بوضع وتطبيق الخطط الطبية والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين فى المونديال.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة أن الأوضاع عامة فى مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا مطمئنة ومستقرة فى المستويات الطبيعية الأقل خطورة من العديد من دول العالم، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تتعامل بحزم وحرص شديد فى التعامل مع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا على كل المستويات. أكدت «زايد» حرصها على فتح قنوات التواصل اليومى بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى للتواصل مع جميع البعثات المشاركة فى المونديال سواء فيما يتعلق بأي طلبات أو استفسارات.