السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى لقائه مع رئيس البرلمان العربى

السيسى: وحدة المواقف تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات أمنها القومى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس  السيد عادل العسومى، رئيس البرلمان العربي، وذلك بحضور الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، والسيد سامح شكرى وزير الخارجية».



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى  بأن اللقاء تناول مناقشة «تعزيز دور البرلمان العربى من أجل الحوار والديمقراطية».

وقد رحب الرئيس بالسيد العسومى فى مصر، مؤكدًا سيادته دعم مصر الكامل للبرلمان العربى باعتباره منبرًا يتفاعل مع شواغل الرأى العام للشعوب العربية إزاء مختلف القضايا الحيوية، وامتداد دوره للمساهمة فى ترسيخ الاستقرار باعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي، وشريكاً فاعلاً فى خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها.

من جانبه، أعرب السيد العسومى عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس؛ مثمناً دور مصر فى دفع العمل العربى المشترك على شتى الأصعدة، بما فيها البرلمان العربي، على خلفية الخبرة والتجربة البرلمانية الرائدة لمصر، ومشيرًا كذلك إلى مسيرة التنمية غير المسبوقة التى تشهدها مصر حالياً بقيادة السيد الرئيس والممتدة لكل نواحى الحياة فى مصر.

كما أكد السيد العسومى دور السيد الرئيس فى صون الأمن القومى العربي، والذى تجسد بشكل واضح وقوى طوال السنوات الماضية فى تناول مختلف القضايا العربية خاصة الخطوط المعلنة من قبل سيادته تجاه التدخلات الخارجية فى ليبيا، مما أسهم بشكل مباشر فى تقويض المخاطر.

وفى هذا السياق؛ أكد السيد الرئيس أن تلك الخطوط المعلنة هدفت بالأساس الى تحقيق التوازن والحفاظ على المسار السياسى للقضية الليبية، مشددًا سيادته على أن وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومى العربى تجاه جميع القضايا.