الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عادات خاطئة تؤدى لزيادة الوزن.. تجنبيها

عادات كثيرة تؤدى إلى زيادة الوزن مثل قلة النوم، وسوء التغذية، وقلة ممارسة الرياضة، وتقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية والسمنة والنحافة إليك أبرز تلك العادات وذلك فيما يلى:



1ـ نظام غذائى غير صحى: يجب عليكِ تناول الأطعمة والمشروبات الصحية إذا كنت ترغبين فى الحفاظ على الوزن أو إنقاصه، وينصح بتجنب الأطعمة المصنعة والمقلية. احتفظ بالفواكه والخضروات المفضلة بالقرب منك لتناول الوجبات الخفيفة لأن الوجبات الخفيفة السريعة غالبًا ما تتم معالجتها أثناء التنقل.

2ـ استهلاك الكثير من السكر: ستجدين كميات عالية من السكر فى بعض مشروباتك المفضلة، بما فى ذلك الصودا ومبيض القهوة ومشروبات القهوة المحلاة، لوقف هذه العادة، عليك أن تبحثين عن وجبات خفيفة ومشروبات أخرى مفضلة، ويمكنك أن تحتفظين بالفواكه المفضلة لديك فى متناول اليد.

3ـ عدم الحركة: عدم الحصول على قدر كافٍ من الحركة سبب كبير فى زيادة الوزن، حاولى ممارسة المزيد من التمارين فى يومك ، أو حتى إيجاد فرص للمشى أو للوقوف أكثر. 

4ـ الذهاب إلى الفراش متأخرًا: للحصول على جسم صحى، يجب أن تحصلين على قسط كافٍ من الراحة، إذ تظهر الأبحاث أنه يجب أن تنامين ست ساعات على الأقل كل ليلة لمنع زيادة الوزن المرتبطة بقلة النوم.