الأربعاء 3 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الوصايـا العـشـــر لرئيس مجلس النواب للحكومة

عدد من الوصايا والرسائل المهمة بعث بها رئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى خلال جلسات الانعقاد العامة لمجلس النواب تضمنت وصايا مهمة للحكومة والمواطن وكذلك نواب البرلمان الذى انتخب لرئاسته.



وجاءت أهم رسائل المستشار حنفى جبالي، للحكومة بتأكيده أن برنامج الحكومة يعكس رؤية شاملة، ومجلس النواب سيعمل مع كل المؤسسات والقطاعات لتنفيذ الرؤية الطموحة للرئيس عبدالفتاح السيسى «٢٠٣٠» من أجل تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وأكد الجبالى، قائلًا لسنا فى خصومة مع الحكومة، فنحن نتعاون معها لتصحيح ما نراه، بينما وجه رئيس مجلس النواب رسالة للنواب قائلًا: «يسعدنى سماع صوت المعارضة تحت قبة البرلمان، ولكنه أكد أنه على الهيئات البرلمانية التنسيق داخلها لتحديد من سيتحدث تجنباً للتكرار. 

وأوصى رئيس مجلس النواب، بضرورة الحفاظ على التقاليد البرلمانية الراسخة داخل القاعة من خلال الالتزام بلائحة المجلس، وعدم الجلوس فى المقاعد المخصصة للسادة الوزراء أو مقاطعتهم أثناء حديثة، وعدم التحدث أثناء سير الجلسة من أجل الظهور بالمظهر الحضارى اللائق بمجلس النواب.

وأوضح أن تفعيل التابلت والتخلى عن الورق، ضرورة مهمة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، ويجب الإبقاء على تفعيل الإجراءات الاحترازية حفاظاً على الصحة العامة، وتقديم النموذج المشرف للبرلمانى المسئول.

وفى رسالة طمأنة إلى المواطنين أكد «جبالي» قائلًا: إن المواطن المصرى فى بؤرة اهتمام كل مؤسسات الدولة وفى مقدمتها مجلس النواب، الذى سيعمل بكل الآليات البرلمانية المتاحة للمجلس «تشريعاً ورقابة».

وشدد رئيس مجلس النواب قائلًا: «أتبع أسلوباً هادئاً فى إدارة الجلسات العامة وأؤكد  التزامى أمام الوطن والمواطنين والنواب بالديمقراطية والعدالة بين الجميع».