السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجاهد يقرر تخفيض رواتب 9 موظفين باتحاد الكرة

قرر أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير شئون اتحاد الكرة تخفيض «سقف» رواتب تسعة من الموظفين داخل الجبلاية والذين تم زيادتهم فى عهد اللجنة الخماسية السابقة والتى كان يترأسها عمرو الجناينى بحيث يحصل المدير التنفيذى على 34 ألف جنيه تكون 28 ألفًا بعد خصم الضرائب, بينما يحصل وليد العطار المدير التنفيذى فى الوقت الحالى على مبلغ 55 ألف جنيه أى سيتم تخفيض راتبه ما يقرب من 21 ألف جنيه .كما حدد رئيس اللجنة الثلاثية سقف راتب مدير الإدارة ليكون 20 ألف جنيه يصبح 18 ألفًا بعد خصم الضرائب.



ويعد شعبان بسطاوى مدير إدارة العلاقات العامة أكبر المتضررين من ذلك حيث يحصل على راتب 51 ألف جنيه , وبالتالى سيتم تخفيض راتبه 31 ألف جنيه مرة واحدة وهى ضربة قاصمة لبسطاوى بكل تأكيد. بينما سيحصل محمود سعد المدير الفنى للاتحاد على راتب قدره 42 ألف جنيه بعد أن كان يحصل على راتب قدره 75 ألف جنيه فى عهد اللجنة الخماسية السابقة .

قال أحمد مجاهد لبعض المقربين منه إن من لا يناسبه تلك الرواتب فعليه الرحيل!.. كما قام رئيس اللجنة الثلاثية بزيادة رواتب عدد من الموظفين الآخرين الذين يستحقون ذلك بحد أدنى 800 جنيه وحد أقصى 2000 جنيه كنوع من تسوية الرواتب.

من ناحية أخرى علمت «روزاليوسف» أن اللجنة الثلاثية لن تقوم بإبرام أى تعاقد مع الشركة الإسبانية والخاصة بتقنية الفيديو كما أنها لن تحصل على مستحقاتها المتأخرة إلا بعد تنفيذ طلبات اتحاد الكرة والخاصة بسلبيات التقنية والتى ظهرت عند التطبيق فى مباريات الدورى العام مثل تكنولوجيا خط المرمى والتى تسبب عدم وجودها فى عدم احتساب هدف لصالح سموحة فى مباراته مع بيراميدز فى الأسبوع التاسع.

وكشف مصدر تحكيمى أن السيارات ليست هى المستعملة وإنما وحدات التقنية نفسها هى المستعملة وبعد أن يتم تنفيذ تلك الطلبات وفق كراسة الشروط والتى لم تلتزم بها الشركة الإسبانية عند التنفيذ.

وبالنسبة للاقتراح الذى أشار إليه البعض بأن يتم الاعتماد على الحكام المتقاعدين فى تطبيق تقنية الفيديو خاصة أنها تكون فى غرفة التحكم قال مصدر تحكيمى إن الخبير الهولندى التابع للاتحاد الدولى والمسئول عن تقنية الفيديو والذى قام بتدريب الـ52  حكمًا فى المعسكر الذى تم إقامته الموسم الماضى رفض هذا الاقتراح تمامًا وقال إنه لا بد من وجود حكام عاملين و ليس متقاعدين لا سيما أن الفيفا استحدث قائمة جديدة لأول مرة خاصة بحكام تقنية الفيديو فى الدول التى تقوم بتطبيقها والتى تضم فى مصر كلًا من :محمود عاشور وطارق مجدى حكمى الساحة والحكم المساعد محمود أبوالرجال.

وتستعد لجنة الحكام لعمل معسكر جديد لتقنية الفيديو من أجل منح الرخصة لدفعة ثانية من الحكام وأسندت اللجنة الثلاثية أمر الإشراف على المعسكر إلى عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق بالرغم من وجود وجيه أحمد القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام فى حين أن أحمد مجاهد هو المسئول عن ملف تعيينات الحكام فى المباريات حيث يقوم وجيه بعرضها على رئيس اللجنة الثلاثية والذى يكون هو صاحب القرار الأول والأخير إما بالموافقة أو الرفض أو التعديل ولا يملك القائم بأعمال رئيس اللجنة مراجعته.