الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد معايرتها باغتصابها

«شونتاى دالون»: لا تلوموا الضحية

«صفحة مزيفة بالطبع وتديرها روح حزينة ومريضة ومعذبة بشكل لا يصدق»، هكذا ردت الفنانة الأمريكية شونتاى دالون، على رسالة وصلتها عبر حسابها الرسمى بانستجرام.



الرسالة التى تضمنت صورة شونتاى الأخيرة ومكتوب عليها «لهذا تم اغتصابك»، دفعت النجمة للتطرق إلى الجريمة التى وقعت عندما كان عمرها 12 عامًا تقريبًا.

وأوضحت نجمة الكوميديا، أن المحيطين بها ألقوا باللوم على جسدها وبشرتها وشعرها الطويل وشخصيتها الجذابة، ما زرع فيها الكراهية تجاه نفسها، وتمنت التخلص من كل شيء يجذب الرجال. وتابعت: لقد مررت بالاكتئاب وفكرت بالانتحار نتيجة اعتبارى سبب الحادث وأنى فعلت شيئًا استفز المعتدى، فالجميع يبرر الجريمة، فالناس والعائلة والأصدقاء وحتى الشرطة، يبحثون عن مبرر للعنف ما يدفع الضحايا للوم أنفسهم.

وكشفت «دالون» أنها فى مرحلة المراهقة والجامعة أصبحت أكثر تحفظًا ولم تتواصل مع الناس وكانت بالكاد تبتسم، لكنها فى السر لجأت للكحول وتجريح نفسها كما حاولت الانتحار أكثر من مرة، ورغم كل ذلك تعرضت للاعتداء والسرقة فى الحرم الجامعى.

وأكدت أنها تخطت الأزمة بعد فترة علاج نفسى وتحسين علاقتها بدينها، وتمكنها من العودة إلى حب نفسها، بالداخل والخارج، كما احتاجت فترة طويلة لتعود لارتداء الملابس التى تفضلها. ووجهت الممثلة رسالة إلى كل أنثى مرت بجريمة الاعتداء: من حقك الفخر لكونك نفسك، لأنك تواجهى كل يوم، فى العالم الذى نعيش فيه لا يرى الجميع مخاوفك ودموعك وقلقك وذكرياتك، واصلى المواجهة لأنك جميلة ورائعة.