السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرى: إرادة سياسية قوية لتعزيز التعاون بين مصر وباكستان

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، وجود إرادة سياسية مشتركة بين القاهرة وإسلام آباد لتعزيز العلاقات الثنائية واستئناف وتيرة العلاقات فى جميع المجالات.



وقال شكرى فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الباكستانى صباح امس عن وجود مواقف داعمة من إسلام آباد للشعوب العربية، مؤكدا أن جولة المشاورات حول كيفية تكثيف المشاورات وعقد اللجنة المشتركة، مشيدا بالعلاقات الثنائية التى تجمع البلدين. 

بدوره، أوضح وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى، أن العلاقات السياسية المشتركة بين مصر وباكستان ممتازة للغاية، متقدما بالشكر لمصر بموقفها فى دعم إسلام اباد للحصول على مقعد فى مجلس الأمن.

وأكد وزير خارجية باكستان، وجود خارطة طريق لتعزيز التعاون مع مصر وتكثيف عقد الاجتماعات لعقد اللجنة المشتركة، مشيرا لرغبة بلادهم فى تعزيز مذكرات التفاهم بين مصر وباكستان.

وقال إن الصراع فى كشمير قضية معقدة، مؤكدا وجود التزامات لا بد من احترامها والموقف منذ أغسطس 2019 تدهور لأبعد مدى فى ظل معاناة الشعب، مؤكدا أن اقتصاد كشمير تم تدميره فقد كان الإقليم يعتمد على السياحة والزراعة فى الاقتصاد. . وأكد قريشى، أن القوانين المطبقة هناك تهدف لمنع تقرير المصير، داعيا العمل لعدم إغفال ما يجرى فى كشمير ولو خرج الموقف عن السيطرة سيتضرر الجميع، مضيفا «هناك مفاعلان نوويان ضد بعضهما ويمكن أن تقع حوادث.. أى شىء يمكن ان يحدث نحن نريد السلام مع الجميع ويجب عدم اغفال هذه القضية».وأشار إلى وجود أفعال وصفها بالفظيعة التى تجرى فى إقليم كشمير، مؤكدا حق الأخير فى إقامة دولة خاصة بهم.

وقال وزير خارجية باكستان إن القاهرة التى شاهدها اليوم غير القاهرة قبل 10 سنوات، لافتا إلى أن القاهرة شهدت تغيرا كبيرا بشكل أكثر إيجابية على كافة المستويات.