الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 مكاسب للزمالك بعد تخطى الإسماعيلى

نجح فريق الزمالك فى تحقيق  فوز صعب على الإسماعيلى بنتيجة 2-1،  ضمن الجولة ال13 لمنافسات الدورى،  ليرفع رصيده إلى 29 نقطة فى المركز الأول بجدول الترتيب، وفى الجانب الأخر ظل الإسماعيلى بثماني نقاط فى المركز الـ17.. حقق الزمالك العديد من المكاسب بعيداً عن الثلاث نقاط التى حققها أمام الإسماعيلى نرصدها فى السطور التالية.



1- تأكيد الصدارة 

واصل الزمالك تصدره قمة جدول الدورى المصرى والابتعاد بنقاط كثيرة عن النادى الأهلى المنشغل بخوض منافسات دورى أبطال أفريقيا، والعائد مؤخراً من مشاركاته فى كأس العالم للأندية.

2- التفوق التاريخى

بعد فوزه بنتيجة 2-1، واصل الزمالك تأكيد تفوقه التاريخى على الإسماعيلى فى المواجهات المباشرة خلال منافسات الدورى المصرى الممتاز.

3- أوباما الهداف

نجح يوسف أوباما لاعب الزمالك فى الانفراد بصدارة هدافى الدورى الممتاز برصيد 7 أهداف بعد هدفه فى مرمى الإسماعيلى.

وانفرد هداف الزمالك بصدارة هدافى الدورى خلال هذا الموسم، بفارق هدف عن أقرب منافسيه أحمد سمير لاعب طلائع الجيش وحسام حسن لاعب سموحة.

أوباما سجل فى شباك كل من إنبي، طلائع الجيش، الجونة، مصر المقاصة (هدفين) والاتحاد السكندرى وأخيراً الإسماعيلى. 4- دفعة قبل المعترك الإفريقي

فوز الزمالك على الإسماعيلى دفعة قوية قبل المعترك الإفريقي، خاصة بعد التعادل المخيب للآمال أمام مولودية الجزائر الجزائرى فى الجولة الأولى بدورى أبطال أفريقيا فى القاهرة.

من جهة أخرى قرر محمد عواد حارس الزمالك، الرحيل بشكل نهائى عن الفريق الأبيض بنهاية الموسم حال عدم حصوله على فرصة المشاركة أساسيا.

ويلعب محمد أبوجبل أساسيًا مع الزمالك، فيما يتواجد محمود عبدالرحيم «جنش» بديلاً.

وتلقى الحارس عرضين من الدورى السعودي، فى الصيف الماضي، لضمه فى يناير، والإدارة تمسكت بخدماته ورفضت العرضين مع وعده بالحصول على فرصة المشاركة، وهو ما لم يحدث» ، وأكد وكيل أعمال الحارس ان قراره بالرحيل نهائى مالم يشارك الفترة المقبلة.

كما انهى مسئولو الزمالك اتفاقهم مع عبد الله بكرى مدافع بيراميدز بعد الاتفاق على كافة التفاصيل المالية للتعاقد فى يناير الماضى لكن الصفقة توقفت، ليتم فتح المفاوضات مرة أخرى خلال الساعات الماضية وقام اللاعب بالترحيب.