الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصعيد» بطل دراما رمضان 2021

لم يتوقع أى شخص أن يهل شهر رمضان الكريم دون عمل درامى يتناول أهل الصعيد، وذلك بسبب أحداثهم الدرامية المميزة والنماذج المشرفة التى تحقق نجاحات كبيرة عند تقديمها على الشاشات، وخلال الموسم الرمضانى المقبل سيكون صعيد مصر بطلا أساسيا فى عدد من الأعمال الدرامية التى ستطرح للجمهور،



وسيقدم مخرجو هذه الاعمال مجموعة كبيرة من النماذج الممتلئة بالتفاصيل الدرامية، والتى ستحمل أيضا رسائل مهمة لجمهور الدراما. 

نسل الأغراب

مسلسل «نسل الأغراب»، من تأليف وإخراج محمد سامى ويجمع بين أحمد السقا وأمير كرارة ومى عمر، والذى يتم تصويره خلال الفترة الحالية فى محافظة سوهاج، حيث تدور الأحداث حول شاب نشأ فى إحدى قرى الصعيد، يبحث عن الثأر لوالده الذى قتل على يد إحدى العائلات، وتحدث مفاجأة حيث يكتشف أن والده على قيد الحياة، ويحتدم صراع بين السقا وكرارة، الذى يلعب دورا شريرا، ويملك كل منهما جزيرة فى النيل. 

ويقوم ببطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الفن من بينهم أحمد السقا وأمير كرارة ومى عمر وأحمد داش وأحمد مالك وإدوارد وغيرهم ومن تأليف وإخراج محمد سامى . 

موسى

والمسلسل الثانى «موسى»، من بطولة محمد رمضان وسيناريو ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، والذى يتم تصويره هذه الأيام بمحافظة أسوان  ويجسد فيه رمضان شخصية «خط الصعيد» كما تردد والتى أثارت الرعب، بعد تشكيله لعصابة من المطاريد، حيث يقوم بعمليات مشبوهة وصفقات فى تجارة المخدرات، فى نفس الوقت الذى يساعد فيه المحتاجين، ويقوم ببطولة العمل عبير صبرى وسيد رحب ومجموعة من نجوم الفن.

  بدر البدور

وتخوض روبى تجربة الدراما الصعيدية للمرة الثانية من خلال مسلسل «بدر البدور»، الذى يعتبر أول بطولة درامية لها، وقالت إن أحداث العمل تعود إلى قبل مائة عام، ويتناول العمل مأساة المرأة بالصعيد فى تلك الفترة، من خلال شخصية فتاة غجرية.

بنت السطان

وتستعد الفنانة روجينا وأسرة مسلسلها بنت السلطان الذى تخوض به السباق الرمضانى فى أولى بطولتها المطلقة للسفر إلى محافظة قنا ومحافظة بنى سويف لتصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك حيث عاين مؤخرًا أحمد شفيق مخرج العمل مواقع التصوير واستقرا على أن يتم التصوير هناك بسبب طبيعة الأماكن المميزة فى هذه المحافظات.