الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يحصد 50 جائزة ومركزًا متقدمًا تتويجًا لإنجازاته

حصد بنك مصر العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال عن الفترة السابقة، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات:



ففى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ؛ حصل بنك مصر على لقب “أفضل بنك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك.

بالإضافة إلى جائزة “البنك الأكثر ابتكاراً فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

وجائزة “البنك الأكثر تميزاً فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر2020 ” من مجلة انترناشونال إنفيستور، جائزة “بنك العام فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة ذا ديجيتال بانكر، وجائزة “أفضل بنك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر- 2020  من مجلة آسيا مونى “يورو موني” العالمية .

وفى مجال إدارة صناديق أسواق النقد حصل بنك مصر هذا العام على جائزة “أفضل بنك فى إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل فى الشرق الأوسط لعامى 2020 و2021” من مجلة جلوبال فاينانس، وتعد هذه هى المرة الثالثة عشر التى يحصل فيها البنك على جائزة من مجلة جلوبال فاينانس ؛ وهى إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة فى العالم، والتى تتخذ من نيويورك مقراً لها وتستند المجلة فى اختيارها لهذه البنوك إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية.

بالإضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين والمصرفيين الدوليين، وتمنح هذه الجائزة لأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط والأكثر تميزاً من حيث الربحية، جودة خدمة العملاء المقدمة، الحصة السوقية، الأسعار التنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى، واستخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة.

كما حصل البنك على جائزة “عملية العام “التوريق” – إفريقيا لعامى 2019 و2020 من مجلة ذا بانكر العالمية مؤسسة “فاينانشال تايمز” .

ونظراً للجهود المبذولة خلال الفترة السابقة فى مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة؛ حصل بنك مصر على مركز متقدم على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى ترتيب وتسويق القروض المشتركة، فقد أعلنت المؤسسة العالمية بلومبرج  المتخصصة فى مجال المال والبنوك إنه وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة لعام  2020 حصل بنك مصر على المركز الثانى  كأفضل مسوق تمويلى وكأفضل مرتب رئيسى للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط  وشمال افريقيا، وذلك ضمن بنوك  اقليمية ودولية كبرى بالقائمة.

ويأتى ذلك التتويج بعد ان قام البنك بإتمام 29 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية حوالى 8.9  مليار دولار (بما يعادل حوالى 136 مليار جم)، قام فيها البنك بدور المرتب الرئيسي، وكذلك اتمام 27 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 9.1 مليار دولار أمريكى (بما يعادل حوالى  142 مليار جم)، قام فيها البنك بدور مسوق التمويل من اجمالى العمليات التمويلية، ويعد هذا استمراراً للإنجازات  التى يقوم بها بنك مصر على مدار الـ 5 سنوات الماضية فى ترتيب وتسويق القروض المشتركة.