الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيلينا بيير: خدمات «جودادى» لا تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعى فى دعم رواد الأعمال

قالت سيلينا بيبر، المدير الإقليمى لشركة «جو دادى» فى منطقة الشرق الأوسط إن شركتها لا تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعى بشأن دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بل يوجد تكامل بين خدمات الطرفين.



وأكدت «سيلينا» أن مواقع السوشيال ميديا تساعد فى زيادة مبيعات الشركات الناشئة وأعمالها ، موضحا أن الشركة تأسست فى عام 1997 ولديها نحو 20 مليون عميل فى 100 دولة حول العالم وتقدم عدة خدمات منها استضافة أسماء نطاقات المواقع الإلكترونية وإنشاء متاجر إلكترونية وغيرها.

ولفتت إلى أن قطاع الاتصالات فى مصر يشهد نموًا هائلاً خلال السنوات الأخيرة حيث يشهد نسبة نمو سنوى بحوالى 22% فى عدد مستخدمى الإنترنت فيما يمثل الشباب 60% من السكان ، لافتة إلى أن الشركة تدعم رؤية مصر فى التحول الرقمى طبقا لرؤية 2030

وأضافت – خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة – أن حجم الاستثمار فى تحسين البنية التحتية المصرية خلال النصف الثانى من 2020 والتى بلغت حوالى 400 مليون دولار، ساهمت فى تحسين أداء الإنترنت ليبلغ متوسط سرعة الإنترنت 33.2 ميجا فى الثانية.

وأوضحت ان أكثر من 54% من المصريين متصلين بالإنترنت، مؤكدة أن حجم مساهمة القطاع فى الناتج القومى الإجمالى يبلغ 4.4%.

من ناحية أخرى، أشارت إلى أن التجارة الإلكترونية فى مصر تشهد معدل نمو غير مسبوق محققة معدلات نمو حوالى 500% من 2018 وحتى 2020.

وتابعت إن شركتها أجرت استطلاعًا لرواد الأعمال المصريين حول تواجدهم على الإنترنت والذى كشف عن أن 27% من الشركات الناشئة لديها تواجد على السوشيال ميديا، موضحة أن 24% من رواد الأعمال لديهم موقع على الإنترنت عالميًا فى حين تبلغ النسبة فى مصر حوالى 25%.