الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«محلية البرلمان» تطالب بمواجهة الفساد فى المحليات

شدد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية خلال اجتماع اللجنة بمجلس النواب على ضرورة مواجهة الفساد فى المحليات بحضور هيثم الدسوقى رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية و عدد من قيادات الوزارة.



وقال السجينى إن الفساد هو سبب ظهور أزمة كأزمة عمارة فصيل و قال « لابد من المحاسبة و إنهاء المشكلة مستطردا « ليست فى عمارة واحدة وانما مخالفات بالجملة فى العقارات وفى الاخر العقار يولع و لا نعرف كيف ننقذ العمارات المجاورة لأن البناء على المساحة كلها .

وعرض المهندس هيثم الدسوقي، رئيس قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، جهود قطاع التفتيش خلال الفترة الماضية، فى رصد المخالفات والتجاوزات وكيفية التعامل معها، ودور وصلاحيات قطاع التفتيش.

ولفت ممثل قطاع التفتيش، إلى وجود مبادرات ميدانية للمحافظين للمتابعة على الأرض بخصوص التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء وتطبيق اشتراطات البناء، وغيرها من الموضوعات. 

وأشار إلى أن قطاع التفتيش يعد تقارير يرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء، وقال إنهم رفعوا عدد 6 تقارير لرئيس الوزراء مشيرا إلى أن قطاع التفتيش والمتابعة يرصد عددا من المخالفات والتجاوزات، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، حيث تحال الى النيابة قائلا :« نواجه سيلا من القضايا و الدعاوى التي تم رفعها مستطردا « كل يوم نواجه قضايا و محاكم و نتصدى للمخالفات.