الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بشائر الخير تحل على القطاع السياحى

محافظ جنوب سيناء: عودة السياحة الإيطالية بداية لانفراجة كبيرة

بدأت « بشاير الخير» تهل على القطاع السياحى؛ على الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على القطاع؛ وذلك مع بدء إعداد الترتيبات لعودة الرحلات الأوروبية ومنها الإيطالية والألمانية على المناطق السياحية خاصة محافظة جنوب سيناء ومرسى علم...واعداد الخطط لاستقبال الأفواج والرحلات الرسمية من إيطاليا بداية شهر أبريل 2021 ، بعد انقطاع بسبب أزمة كورونا. إلى جانب المفاوضات لعودة السياحة الروسية للمنتجعات السياحية المصرية قريبا. وفى إطار الاستعدادات لاستقبال الوفود السياحية الأجنبية ومواجهة أية مشاكل قد تواجهها مثل مكاتب سماسرة الرحلات ؛ فقد قرر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بالتنسيق مع وزارة السياحة ومجلس مدينة شرم الشيخ بعدم إصدار أى تراخيص لمكاتب أو أكشاك بيع الرحلات للسائحين وضرورة التوصل لحلول للتصدى لمكاتب سماسرة الرحلات. 



وفى البداية أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»؛ نظرا لان مدينة شرم الشيخ؛ تعد من اكثر المناطق الجاذبة للسائح الايطالى؛ فقد قام باستقبال كل من الشيخ سامر خليفة، مالك إحدى شركات السياحة الإيطالية، وجانى فاليونجا، مدير فرع الشركة بمدينة شرم الشيخ، لبحث سبل تشغيل عدد من الرحلات المباشرة من مدينة نابولى الإيطالية إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشار الى؛ إنه توجد بوادر إيجابية لعودة السياحة الإيطالية إلى شرم الشيخ، حيث إنه سيتم تيسير الرحلة الأولى من نابولى إلى شرم الشيخ فى بداية شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تتضمن هذه الرحلة عدد من أصحاب الرحلات السياحية الإيطالية، والإعلاميين، وإيطاليين من ملاك بعض الوحدات السكنية بمدينة شرم الشيخ.

وأكد فودة ؛ أن الرحلة الأولى ستقل أيضًا عددًا من الأطباء الإيطاليين للتوقيع على بروتوكولات التعاون الطبى مع مستشفى شرم الشيخ الدولى بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأوضح محافظ جنوب سيناء أنه سيبدأ بالفعل تسيير الرحلات السياحية فى شهر يوليو المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا، بالتعاون مع شركة إير كايرو المصرية، مما سيسهم فى تضاعف أعداد السائحين الوافدين للمدينة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بكل دقة، حرصًا على صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

ولفت اللواء فودة ؛ إلى أن عودة الرحلات السياحية الايطالية لمصر ومدينة شرم الشبخ تحديدًا يؤكد مدى التزام مصر بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ونجاحها فى السيطرة على الوضع. َخاصة مع تلقى الحكومة إشادة منظمتى السياحة والصحة العالمية بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتبعها مصر فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ قائلا: «للسائح الإيطالى مكانة كبرى فى قلوب المصريين، وتعد شرم الشيخ من أفضل المدن السياحية التى يحرص السائح الإيطالى على زيارتها».

وأكد أن شرم الشيخ تشهد طفرة كبيرة فى الخدمات والمناطق الجاذبة للسياحة مشيرا إلى توقيع عقد تخصيص أرض لإقامة «قزق متطور» بـ«شرم الشيخ» لليخوت والسفن مع اللواء بحرى أشرف عبد المنعم القائم بتسيير أعمال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر؛ بتكلفة 65 مليون جنيه لصيانة وإصلاح السفن واليخوت بمنطقة خليج العقبة ويعمل على توفير 400 كيلو لأقرب قزق بالمنطقة ويتضمن القزق عدد 2 سقالة بطول 45 مترا ورصيف بحرى بطول 35 مترا طولى وغاطس 5 أمتار مزود بمساحة خلفية 8 آلاف متر مربع مجهز بكامل الخدمات والمرافق والمبانى الإدارية والخدمية ورافع ميكانيكى تبلغ حمولته 200 طن ويكفى لاستيعاب 400 يخت سنوي...مشيرا إلى أن المشروع سيفتح المجال لأنشطة جديدة بالمنطقة ويعتبر قيمة مضافة لميناء شرم الشيخ والمناطق السياحية بجنوب سيناء وذلك بتوفير متطلبات اليخوت والسفن السياحية من أعمال الصيانة والإصلاح بالمنطقة مما يعمل على تنشيط وزيادة حركة سياحة اليخوت.

وأكد؛ اللواء خالد فودة ؛ الحرص على الترويج للمناطق السياحية الجاذبة فى جنوب سيناء؛ مشيرا إلى لقاء مجموعة من المدونين السياحيين الذين لديهم تأثير ونسبة مشاهدة عالية على وسائل التواصل الاجتماعى من عدد من الدول وهي الإمارات والسعودية والبحرين وكندا. خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ.

وقدم لهم شرح مفصل عن أهم المقاصد السياحية التى تتميز بها مدينة شرم الشيخ، وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء. موضحا حرصه؛ على لقاء الوفود الإعلامية والسياحية لتنشيط السياحة بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى عقد محافظ جنوب سيناء لقاء مع؛ مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية عبدالفتاح العاصى؛ وتمت مناقشة مشكلة مكاتب سماسرة الرحلات، حيث تم التنسيق والاتفاق مع المحافظة ومجلس مدينة شرم الشيخ بعدم إصدار أى تراخيص لمكاتب أو أكشاك بيع الرحلات للسائحين وضرورة التوصل لحلول للتصدى لمكاتب سماسرة الرحلات.