السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكليفات رئاسية بتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية. وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى إن الاجتماع تناول «متابعة تنفيذ خطط ومشروعات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية».



وعرض الدكتور أشرف صبحى نشاط ومشروعات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، بما فى ذلك الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء، وكذلك جهود الوزارة فى مجال المنشآت والصروح الرياضية بالدولة.

وفى هذا السياق؛ استعرض الوزير مخطط التطوير الشامل لهيئة استاد القاهرة، إلى جانب الخطوات التنفيذية الخاصة بتطوير المدينة الرياضية فى مدينة سلام مصر بشرق بورسعيد، والتى تتضمن إنشاء استاد حديث وعدد متنوع من المنشآت الرياضية والترفيهية وفق أحدث نماذج التطوير لتعظيم الاستخدام الأمثل لتلك المنشآت، بالإضافة إلى سير العمل بكلٍ من مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية ومدينة الخيول العالمية «مرابط» فى العاصمة الإدارية الجديدة، واللتين ستمثلان معًا صرحًا رياضيًا متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية.

ووجه الرئيس بأن يتم إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، مما يؤهل مصر لامتلاك القدرات اللازمة لاستضافة كبرى البطولات العالمية فى مختلف الألعاب، فضلًا عن القيمة المضافة صحيًا واجتماعيًا لمنظومة الرياضة فى مصر بنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جموع الشعب المصري. كما وجه الرئيس فى ذات السياق بإتاحة الاستخدام المجتمعى لهيئة استاد القاهرة ومنشآتها الرياضية الملحقة بعد تأهيلها وتحديثها، مع ربطها بالمحاور المحيطة وتطوير المساحات الخالية غير المستغلة لاستثمارها اقتصاديًا ومجتمعيًا. وأضاف المتحدث الرسمى بأن الرئيس اطلع كذلك على آخر تطورات إعداد الرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء خلال الفترة من 2021 إلى 2026، والتى تهدف إلى تطوير قطاعى الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم فى توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق الجمهورية، فضلًا عن تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضى والاستغلال الأنسب للأصول.