الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغازلهن بالحجاب

إنجلترا تشجع المسلمات على الانضمام للشرطة

تسعى السلطات فى إنجلترا لتشجيع النساء المسلمات على الانضمام إلى جهاز الشرطة، من خلال ترويج غطاء رأس تجريبى يمكن ارتداؤه حتى يكون حجابا، جرى تصميمه سابقا فى نيوزيلندا.



وجرى تصميم غطاء الرأس بشكل بحيث يكون صالحا للارتداء كحجاب، بعد بحث استمر 16 شهرا، ثم جرى الإعلان عن التصميم بشكل رسمى، وزود هذا الحجاب الجديد بأربطة مغناطيسية حتى يكون مناسبا لمن يعملن فى الشرطة.

وتقوم طالبة مسلمة فى جهاز الشرطة بمنطقة ليسترشاير، حاليا، بارتداء الحجاب، فى إطار تجريبى، ومن المنتظر أن يجرى إطلاقه على نطاق أوسع، خلال الفترة المقبلة.. وليست هذه الخطوة الأولى من نوعها، ففى وقت سابق، بادرت شرطة منطقتى نورث يورك شاير بأسكتلندا إلى الإعلان عن حجاب يمكن ارتداؤه فى قوات الشرطة.. وتقول شرطة ليسترشاير: إن هذا الحجاب جرى تصميمه بمواد تدخل فى صناعة المنتجات الرياضية حتى يتيح الانسيابية والحركة بسهولة.

ويقول يوسف نجدى، وهو عضو فى جمعية رجال الشرطة المسلمين بالمنطقة، إن الحجاب كان بمثابة عقبة أمام النساء المسلمات، وبطرح هذا التصميم، يكون العائق قد أزيل من طريقهن.

وأضاف، أن مسلمات كثيرات فى بريطانيا يرغبن فى الالتحاق بجهاز الشرطة، لكنهن يحجمن عن ذلك، لأنهن يجدن الأمر متعارضًا مع إيمانهن.