الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 ذهبيات لـ«مها عبد السلام» فى دورى الجامعات الأمريكية فى الغطس

اكتسحت مها عبد السلام نجمة منتخبنا الوطنى للغطس الميداليات الذهبية لبطولة القسم الجنوبى احد اقوى بطولات دورى الجامعات الامريكية «NCAA»، وذلك بعد تتويجها بثلاث ذهبيات فى منافسات الغطس بالبطولة. 



وحصدت مها ذهبيتها الأولى فى منافسات الغطس من منصة متحركة على ارتفاع 3 أمتار برصيد 344 نقطة متفوقة على الصينية ماندى سونج بالإضافة الى نخبة من افضل لاعبات امريكا. ثم حصدت ذهبيتها الثانية فى منافسات الغطس من منصة متحركة على ارتفاع متر برصيد 331.20 نقطه مكررة تفوقها على الصينية ماندى سونج ونخبة من افضل بطلات امريكا. واخيرًا احرزت مها ذهبيتها الثالثة فى منافسات الغطس من منصة ثابتة على ارتفاع 10 أمتار برصيد 322.80 نقطة بفارق 61 نقطة كاملة عن صاحبة المركز الثانى فى انجاز ولا اروع. ومها عبد السلام هى احدى البطلات المؤهلات الى أوليمبياد طوكيو، وذلك بعد حصدها لذهبية البطولة الإفريقية فى منافسات 10 أمتار من منصة ثابتة العام الماضي. وتتواجد اللاعبة حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها هناك.  بدأت مها ممارسة لعبة الغطس فى العاشرة من عمرها عام 2008، وشاركت مع المنتخب فى أول بطولة لها عام 2010 أى بعد عامين فقط من ممارسة اللعبة.

ومارست مها 5 رياضات من قبل حيث لعبت جمباز فى عمر الـ 5 سنوات وحققت اكترمن 80 ميدالية فى بطولات الجمهورية حتى وصلت لسن الـ 13 عامًا، لتمارس الباليه الذى اتوقفت عنه بعد ثلاث سنوات، كما لعبت مها سلاح الشيش وحققت برونزية بطولة الجمهورية، ومارست العاب قوى أيضًا.

وحققت مها من قبل 3 ذهبيات فى البطولة الأفريقية، وذهبيتان فى الجائزة الكبرى، كما انها أول لاعبة مصرية وأفريقية فى الغطس تشارك فى دورة الالعاب الاوليمبية بريو دى جانيرو 2016، وأولمبياد الشباب 2014. وفى بطولات البحر المتوسط حققت مها 4 ذهبيات.