الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كل الطرق تؤدى لرحيل «الدبابة ديانج» عن القلعة الحمراء!!

لايزال الدبابة «اليو ديانج» لاعب وسط الأهلى يمثل لغزا محيرا داخل جدران القلعة الحمراء بعد استبعاده المستمر من التشكيل الأساسى للفريق، رغم أنه أبرز اللاعبين فى مركزه خلال الأونة الأخيرة 



وأثار إستبعاد ديانج المتكرر من التشكيل الأساسى تساؤلات العديد من الجماهير الحمراء والنقاد والخبراء الرياضيين حول وجهة نظر المدير الفنى الجنوب افريقى «بيتسو موسيمانى» فى عدم الدفع به فى المباريات من البداية رغم جاهزيته. 

وتسبب الإستبعاد غير المبرر لـ«ديانج» بقيام اللاعب بالتحدث مع الجهاز الفنى لمعرفة أسباب عدم المشاركة الأساسية فى المباريات، بعدما اتجه موسيمانى للاعتماد على حمدى فتحى وعمرو السولية واكرم توفيق فى وسط الملعب خلال الفترة الماضية.. وهو الأمر الذى قد يدفع لجنة التخطيط بقيادة محسن صالح بطرح ذلك التساؤل على موسيمانى خصوصا وأن ديانج يعد أحد أهم عناصر الفريق وتلقى فى الفترة الأخيرة العديد من العروض التى قد تضطره للمطالبة بالرحيل لعدم مشاركته أساسيا. 

وعلى الرغم من إعلان الأهلى تجديد عقد ديانج مع الفريق لمدة 5 سنوات، إلا أن وصول بعض العروض من شركات التسويق وأندية أوروبية تجعل فرصة بقاء اللاعب فى النادى الأهلى صعبة للغاية خصوصا مع استبعاده المستمر من موسيمانى. 

وكانت أخر العروض والاهتمامات التى تلقاها ديانج من جانب نادى جالاتا سراى التركى المحترف فى صفوفه مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق، وسيكون النادى التركى فى موقف تفاوضى أقوى بسبب عدم مشاركة اللاعب بصفة أساسية مع الفريق، كلها أمور تقرب ديانج للغاية من الرحيل عن النادى الأهلى حتى ولو على سبيل الإعارة.

لم يكن اهتمام جالاتا سراى الأول من نوعه فى محاولات لإحتراف ديانج أوروبيا، فقد تلقى اللاعب المالى عرضا أوكرانيا فى العام الماضى وفقا لما جاء فى تصريحات لوكيل أعماله إلا أن النادى الأهلى رفض العرض.

الغريب أن موسيمانى حينما سئل فى أحد المؤتمرات الصحفية عن أسباب استبعاد ديانج من التشكيل الأساسى والدفع به بديلا.. رد موسيمانى محتدا على أحد الصحفيين قائلا: «من تريد مشاركته ومن تريد أن يبقى بديلاً؟ لو شارك عمرو السولية وديانج ستسألنى لماذا لم يشارك حمدى فتحي؟ عدم مشاركة ديانج أمر طبيعى لأنه سبق وشارك وسيحصل على فرصته مجددا».

وبالطبع جلوس أليو ديانج احتياطيا بل ومعاملته على إنه لاعب الوسط الرابع فى ترتيب موسيمانى للاعبين خط الوسط، قد يكون أحد أسباب التى تدفع اللاعب لإتخاذ قرار الرحيل عن الأهلى فى وقت مبكر. 

الجدير بالذكر أن ديانج منذ وصوله إلى القاهرة قادما من المولودية فى الجزائر فى صيف 2019، وتنبأ الجميع له بمستقبل باهر فى القلعة الحمراء وبالفعل بات سريعا أحد أبرز أعمدتها الأساسية. 

ديانج صاحب الـ23 عامًا شارك مع الأهلى فى 57 مباراة، سجل 3 أهداف، وصنع 4 أهداف أخرى.. وحصد ديانج مع الأهلى 3 بطولات وهى الدورى الممتاز وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا 

ويعد سن الـ23 عاما أحد العوامل المهمة لاحتراف أى لاعب إفريقى مميز، وهو ما قد يعول عليه كامارا إبراهيم وكيل أعمال ديانج فى تسويقه أوروبيا.