الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المواصفات والجودة: لا تهاون فى تطبيق قرار مواصفة الأمان لمنتج البوتاجاز

أكد الدكتور أشرف عفيفى رئيس هيئة المواصفات والجوده بوزارة الصناعة والتجارة أن القرار الوزارى رقم (1002 لسنة 2017) والذى يختص بتوفير الأمان لمنتج البوتاجاز وهو ضمن المواصفات القياسية العالمية المعتادة حول العالم ملزم لجميع الشركات، ولابد من تطبيقه  مشيرا إلى أن أى تهاون لهذه المواصفات أو مخالفتها من قبل  الشركات المنتجة لهذا المنتج   يضع تحت طائلة القانون.  وأضاف عفيفى فى تصريحات صحفية إلى أن هيئة الرقابة الصناعية تقوم بشكل مستمر بالإشراف على هذه المنتجات، ويتم عمل ضبطية قضائية فى أى منتج مخالف لهذه المواصفات، حيث إنها تشكل خطرا جسيما على حياة الإنسان.



لافتا إلى أن الهيئة العامة للمواصفات والجودة، تقوم بعمل اختبارات مستمرة على  المواصفات والمعايرات الصناعية مشيرا إلى أن الهيئة تسعى دائما إلى رفع جودة المنتجات المصرية، بما يجعل هذه المنتجات قادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية والمحلية، وكذلك العمل على حماية المستهلك والبيئة.

وأوضح عفيفى أن هذه المواصفة بنص القانون يجب أن يقوم عنصر الاستشعار الخاص  بأداة مراقبة اللهب بها بالتحكم فى شعلة منفردة فقط ولا يجوز عمل أكثر من مفتاح بها، وذلك فى نشاط استخدام الأفران بمنتج البوتجاز وإذا كانت شعلات الفرن والشواية موضوعة داخل نفس الحيز ويتم التحكم فيها من خلال مفاتيح تحكم مختلفة.