الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضمن حزمة الإجراءات التشجيعية

مدّ مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى منتصف مايو المقبل

وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فقد قررت وزارتا الطيران المدنى والسياحة والأثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية فى مصر  حتى ١٥مايو القادم بدلاً من ٢٨ فبراير الحالى مع الالتزام بنسبة الـ%50 من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية. ويأتى هذا القرار فى إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التى تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.



وجاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين وكذلك أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الذين التقى بهم وزيرى الطيران المدنى والسياحة والآثار خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية فى اطار الرحلات المكوكية التى يجرياها الوزيرا فى محافظات مصر فخلال الأسبوع الحالى زار الوزيران كل من مدينتى الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر وكذلك محافظات الاقصر وسوهاج.

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلى لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان، 

وتقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والأسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصرى وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه. ومن القاهرة أوالإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه. كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بجمهورية مصر العربية، حيث سيطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، وذلك حتى منتصف شهر مايو٢٠٢١. تجدر الإشارة إلى أن المبادرة أطلقتها  وزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار فى شهر يناير الماضى وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠.

وفى سياق آخر انضم مطارا سوهاج وأسيوط الدوليين إلى قائمة المطارات المصرية المعتمدة صحياً بحصولهما على شهادة AHA من المجلس الدولى للمطارات ACI ليرتفع عدد المطارات المعتمدة صحياً فى مصر إلى 8 مطارات.

وبذلك ينضم مطارا سوهاج وأسيوط إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب وهى المطارات التى تلتزم بجميع الإجراءات الصحية والاحترازية فى ظل جائحة كورونا وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية ومنظمة الايكاو.

وتقدم المهندس محمد سعيد محروس بخالص التهانى للعاملين بالشركة المصرية للمطارات وعلى سعيهم المستمر لاعتماد المطارات المهمة والمحورية والتى من ضمنها مطارى سوهاج وأسيوط الدوليين اللذاين اكتسبا مؤخرا أهمية خاصة مع زيادة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد.