الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال لقائه بعدد من سفراء الدول الأجنبية

محافظ جنوب سيناء: بوادر إيجابية لعودة السياحة الخارجية

على الرغم من استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».. إلا أن السياحة الأجنبية بدأت تلقى بظلالها على المناطق السياحية المصرية وفى مقدمتها أرض الفيروز محافظة جنوب سيناء؛ من خلال اللقاءات المتواصلة بين المحافظ مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر؛ لنقل الصورة الحقيقية عن المنتجعات السياحية فى ظل الجائحة والالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. 



كما تتواكب العملية الترويجية للسياحة فى المحافظة مع الاستعدادات لاستقبال الضيوف خلال الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة.

ويساهم حصول وجهات سياحية مصرية على خاتم السفر الآمن من المجلس الدولى للسياحة والسفر؛ على استعادة الثقة وشهادة جواز لإقبال السياحة الخارجية. 

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»؛ إن هناك بوادر إيجابية لرغبة عودة السياحة الخارجية الى مصر؛ مشيرا إلى أن ذلك ما أسفر عليه لقاؤه؛ مع عدد من سفراء ونواب سفراء وملحقين الدفاع والمستشارين السياسيين للدول المشاركة فى القوة متعددة الجنسيات بمدينة شرم الشيخ، خلال زيارتهم للمقاصد السياحية والقوة متعددة الجنسيات بشرم الشيخ.بالإضافة إلى حضور اللواء سامر كمال رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية والجنرال ايفان ويليامز قائد القوة متعددة الجنسيات وبرادلى لينش ممثل مدير عام القوة متعددة الجنسيات بالقاهرة..حيث أعربوا عن انبهارهم بما رأوه من تطوير فى المحافظة من خدمات جاذبة للسياحة وبالمقومات السياحية لمدينة شرم الشيخ؛ خاصة زيارتهم لمسجد الصحابة وكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ.

وأشار المحافظ؛ إلى أنهم أبدوا موافقتهم لحضور مراسم رفع العلم بطابا بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومى خلال توجيه الدعوة لهم.

وأضاف اللواء خالد فودة؛ أنه فى اطار اللقاءات والجهود المستمرة للمحافظة بالسفراء والوفود السياحية والإعلامية للتنشيط والترويج السياحى؛ عقد لقائا مع «جريج لويس»، سفير دولة نيوزيلندا لدى جمهورية مصر العربية، حيث تم بحث العلاقات بين مصر ونيوزيلندا فى جميع المجالات وسبل تطويرها خاصة فى المجال السياحى.

وأشار «فودة»، إلى أنه قدم شرحا تفصيليا لمقومات محافظة جنوب سيناء فى المجال السياحى وخاصة مدينة شرم الشيخ وتنوع المنتج السياحى بها، بالإضافة لمدينة دهب ونويبع وطابا وكاترين، مؤكدا أن جميع المدن تنعم بالأمن والأمان بشهادة جميع الزائرين من مختلف الجنسيات.

وقال خالد فودة؛ إنه ألقى الضوء أمامهم حول استمرار جهود التنمية والتى لم تتوقف بجميع مدن المحافظة رغم جائحة كورونا؛ مشيراً للعديد من المشروعات العامة أحدثها طريق شرم الجديد وجامعة الملك سلمان ومضمار الهجن العالمى، الذى يسهم فى تطوير السياحة العربية والأوروبية.

وقال المحافظ؛ إنه قام بعرض تفاصيل مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير مدينة سانت كاترين التى تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث، مع شرح أهداف المشروع حيث يركز على إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى لسيدنا موسى، وهى منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

وقال إن السفير النيوزلندى أشاد بتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظام المناطق والمقاصد السياحية الجديدة فى المحافظة.

وأضاف اللواء خالد فودة؛ أنه فى إطار الاستعدادات لاستقبال الوفود الأجنبية الرسمية للمشاركة احتفالات المحافظة بعيدها القومى؛ والتأكيد على توافر مقومات الخدمات السياحية قام بجولة ليلية بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة أعمال الإنارة وتركيب الرخام والجرانيت والإنترلوك بالممشى السياحى بمنطقة هضبة أم السيد، الذى يطل على البحر بطول 2 كيلو متر، وأعمال المشايات بطول 2 كيلو متر وعرض 3.6 متر من الرخام والجرانيت.

كما تفقد المحافظ طريق نادى الرياضات البحرية بمنطقة هضبة أم السيد، بطول 1.7 كيلو متر، وعرض 30 مترًا، وذلك فى إطار التطوير الشامل لهضبة أم السيد، لإضافة مقصد سياحى ضمن المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ.

وأكد المحافظ على أنه تم الانتهاء من الإنارة وأعمال الرصف والتخطيط، وجار الانتهاء من إنشاء المظلات والمقاعد، وإنشاء وتجميل بعض المناطق الترفيهية، منها رقعتا شطرنج ضخمة وأعمال تجميلية أخرى.مع العمل على رفع كفاءة وتوسعة وتجميل الطريق، وإنشاء مشايات على الجانبين، باركينج، وحارات تهدئة بهدف توفير الدخول والخروج الآمن.