الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تتواكب مع الحدث العالمى لنقل 22 مومياء ملكيةفى موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط

«اكتشف مصر».. حملة ترويج للمقاصد السياحية والآثار

فى إطار توجهات القيادة السياسية نحو الاهتمام بالقطاع السياحى والعمل على دعمه ومساندته من جراء  تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد» كوفيد 19»؛ بدأت وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى؛  فى تفعيل حملة «اكتشف مصر»، ويأتى ذلك تزامنًا مع الحدث العالمى الذى تشهده مصر والعالم يوم 3 أبريل؛  وهو نقل الـمومياوات الملكية  فى موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.



وأكد خبراء السياحة والسفر، أن حملة اكتشف مصر ونقل المومياوات؛  يعد أكبر ترويجًا للسياحة والآثار فى مصر، وتحظى انتباه الكثير من السائحين فى مختلف دول العالم.

وفى البداية قالت، دينا بكرى عضو غرفة شركات السياحة وعضو شعبة السياحة والطيران بغرفة الجيزة  التجارية؛ أن حملة اكتشف مصر، تعد فرصة كبيرة لتنشيط السياحة وبصورة خاصة الداخلية، حيث تهدف  لتنمية الوعى السياحى والأثرى لدى جميع فئات المجتمع وتنشيط حركة السياحة الداخلية. 

 واشارت إلى أن الحملة التى تطلقها الهيئة العامة للتنشيط السياحى؛  تتضمن القيام بزيارات من جانب فئات متعددة فى مقدمتها  المؤثرين المصريين والمدونين  الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، مشيرة إلى أنه ستتم زيارة عدد من المقاصد السياحية والأثرية فى محافظات مصر خلال الفترة المقبلة، لنقل الصورة وللتعريف بما تتمتع به هذه المحافظات من مقومات سياحية وأثرية بالإضافة الى العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمعات المحلية، والتعريف بالصناعات اليدوية والتراثية لها. والعمل على  نشر الصور والفيديوهات بمقومات المحافظات السياحية ؛  على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى ومنصات الترويج والتسويق المختلفة.

وفيما قال الخبير السياحى عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر المهندس طارق أدهم، أن فكرة مبادرة «اكتشف مصر»،  تأتى  أيضا  فى إطار تطبيق  آليات الترويج والتسويق الحديثة والمتطورة للمعالم السياحية والآثار فى بلادنا أمام العالم.. من خلال توثيق ونقل الصورة الحقيقية عن ثرواتها السياحية. حيث تعمل  الزيارات الى المحافظات المختلفة والتى بدأت بمحافظة الفيوم وزيارة قرية تونس وما بها من أنواع طيور نادرة، ومحمية وادى الريان، ومنطقة قصور العرب، والبحيرة المسحورة، وجبل المدورة، ومحمية حفريات وادى حيتان، والغابة المتحجرة، ووادى قطراني، وزيارة السواقى الشهيرة بالمحافظة.. على تعريف المواطنين بالحضارة المصرية والآثار والتراث التى تزخر بها بلدهم، والمقومات السياحية التى تتمتع بها مصر.

وأشار «أدهم»،  إلى  أن الحدث العالمى وهو  اكتشاف الـمومياوات الملكية التى سيتم نقلها فى موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط يوم 3 أبريل المقبل؛ يعد  مواكبة وداعما كبيرا لمبادرة اكتشف مصر، حيث سيشهد العالم، حدثًا فريدًا من نوعه وهو نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصرى بالتحرير وذلك فى موكب مهيب سيبهر العالم.. وتوفير جميع المعلومات عن تلك المومياوات التى  تم العثور عليها  خلال الكشف عن كل من خبيئة الدير البحرى فى عام 1881، وخبيئة مقبرة الملك امنحتب الثانى فى عام 1898.