الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الدول تتعاون مع الصين فى أمن البيانات

فى الوقت الحالى، تجتاح الثورات التكنولوجية الجديدة والتغيرات الصناعية العالم، ودخلت البشرية العصر الرقمى.. ولقد أدى التكامل العميق بين التكنولوجيا الرقمية والاقتصاد الحقيقى إلى ضخ زخم جديد فى النمو الاقتصادى، فى الوقت نفسه، تتزايد مخاطر أمن البيانات يوما بعد يوم.



وفى ظل هذه الثورات، أطلقت الصين مبادرة عالمية للحفاظ على أمن البيانات من السرقة وسوء الاستخدام من جانب شركات التكنولوجيا العالمية، حيث إن هذه المبادرة تدعو شركات التكنولوجيا إلى عدم إنشاء أبواب خلفية فى خدماتها أو منتجاتها للحصول على البيانات بشكل غير قانونى.

ونظرًا لأهمية التعاون السياسى بين الصين والدول العربية، وتأكيدا على أهمية تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة على التعاون الشامل والتنمية المشتركة بين الجانبين، وتبادل التفاهم والدعم فى القضايا التى تهم الجانبين وتتعلق بمصالحهما الجوهرية والرئيسية، بما يصون مصالح الجانبين ويسهم فى تعزيز السلام والاستقرار والتنمية فى العالم، وبفضل الجهود المشتركة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والدول الأعضاء فى الجامعة، والجانب الصينى، تم التوصل إلى التوافق المبدئى حول تعزيز التعاون بين الجانبين العربى والصينى فى مجال أمن البيانات،