الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طارق سعدة نقيب الإعلاميين: زيادة السعة الاستيعابية للمرصد الإعلامى لمتابعة البرامج.. وليس لنا علاقة بدراما رمضان

كشف الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، عن زيادة السعة الاستيعابية للمتابعه والرصد الخاصة بالمرصد الإعلامى للنقابة، كى يتم متابعة كل الوسائل الإعلامية المصرية فى شهر رمضان، من المرئية والمسموعة، الرسمية والخاصة. وأضاف «سعدة» لـ«روزاليوسف» :إن التركيز من المرصد الإعلامى سيكون على البرامج ذات الطابع الرمضانى والتى تشمل الدينية والترفيهية من الحوارية والمسابقات والبرامج الثقافية.



وأشار إلى أن نقابة الإعلاميين ليس لها علاقة بالدراما المعروضة خلال الشهر الكريم، فهذا الأمر ليس من اختصاصها، وإنما تتابع النشاط الإعلامى، وأداء العنصر البشرى الذى يعمل فى الإعلام مثل المذيع، المعد، المراسل والمخرج.. وأكد أن أى شخص سيخرج عن ميثاق الشرف الإعلامى، أو سيكون غير مقنن وضعه وليس لديه عضوية أو تصريح من النقابة، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات ضده.

وكشف نقيب الإعلاميين، عن أنه جار التنسيق مع بعض الجهات حاليًا، كى يتم تقديم أمسيات رمضانية خاصة بالنقابة فى عدد من الأماكن، وستتضمن هذه الأمسيات، الابتهالات الدينية، الشعر والفن وغيره، ومن المقرر أن تكون متاحة لكل المواطنين. وعلى جانب آخر، نفى طارق سعدة، ما تردد عن رفض النقابة لتظلم الفنان رامز جلال لتقديم برنامجه خلال رمضان، لافتًا إلى أن النقابة لم ترفض هذا التظلم وأن الأمر مازال منظورًا أمام القضاء.