الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران يستقبل سفير كندا

تعزيز التعاون بين مصر وكندا فى مجال الطيران المدنى

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى السفير لوى دوما سفير دولة كندا بالقاهرة بمقر الوزارة، لبحث العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بمجال الطيران المدنى.. حضراللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى.



فى بداية اللقاء أعرب الوزيرعن سعادته بتوطيد أوجه التعاون والتنسيق  المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وبخاصة صناعة النقل الجوى مشيداً بالمكانة الدولية التى تحظى بها كندا فى هذا المجال مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط البلدين ، حيث إن هناك استثمارات تنموية واعدة يشهدها الجانبان فى محتلف المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية.

وأعرب الوزير  عن تطلع وزارة الطيران لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات مضيفًا  أن الوزارة تحرص على مواكبة التطورات العالمية فى مجال الطيران المدنى من خلال التطوير المستمر لتقديم جودة عالية وكسب ثقة العملاء بالإضافة إلى تحديث أساليب التدريب و تنمية  قدرات العاملين.

ومن جانبه، أعرب السفير الكندى عن سعادته بهذا اللقاء مشيرًا إلى أهمية الدور الإقليمى والمكانة المتميزة التى تحظى بها جمهورية مصر العربية فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران تسير وفقًا لرؤية تنموية واضحة من خلال تحقيق مزيد من التعاون والشراكة مع العديد من الجهات الدولية وتقديم أفضل الخدمات لعملائها. يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران وايركندا عضوان فى تحالف ستار العالمي، وتربطهما اتفاقية مشاركة بالرمز ، كما تسير الشركة الوطنية مصر للطيران رحلات أسبوعية مباشرة إلى تورونتو أكبر مدينة تجارية واقتصادية بكندا .

 من ناحية أخرى واستكمالاً لمجهودات وزارة الطيران المدنى من أجل حصول جميع المطارات المصرية على شهادات الاعتماد الصحى والسفر الآمن التى يمنحها مجلس المطارات الدولى ACI  ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات AHA ، حصل مطار مرسى علم الدولى على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة الطيران المدنى وشركة إيماك مرسى علم بما يكفل توفير رحلات آمنة لجميع المسافرين وبما يتواكب مع المعايير الدولية وضوابط السلامة و الصحة المهنية التى وضعها كل من مجلس المطارات الدولى ACI ومنظمة الطيران المدنى الدولى ICAO. 

وبهذه المناسبة هنأ وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار العاملين بمطار  مرسى علم  الدولى و إدارة المطار لحصوله على تلك الشهادة مشيدًا بالدور الفعال  للشركة المصرية للمطارات لحصول المطارات على هذا الاعتماد بما يعكس مواكبة المطارات المصرية  للمواصفات والمعايير العالمية، مثمناً سيادته الجهود المبذولة لجميع العاملين فى مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران المدنى فى تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل صحة وسلامة المسافرين بما يحقق مناخاً آمناً للسفر فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا . وأكد الوزير حرص واهتمام المطارات المصرية بتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للركاب والتزامها التام باتباع التدابير الاحترازية والوقائية من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية والذى ساهم بشكل كبير فى تحقيق هذه الاعتمادات.  يذكر أن مطار مرسى علم هو تاسع المطارات المصرية حتى الآن حصولا على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI بعد حصول كل من مطار الأقصر وأسوان وبرج العرب والقاهرة وشرم الشيخ والغردقة وسوهاج وأسيوط.