الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

يكرم باسم سمرة فى دورته الـ7

توك توك وماجما والبيطار و2020 تمثل مصر فى الإسكندرية للفيلم القصير

تحت شعار «سينما لكل الناس» انطلقت أمس الاثنين فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة والتى ستقام فى الفترة من 5 إلى 10 إبريل الجارى  بمشاركة 41 فيلمًا  من 18 دولة فى المسابقات المختلفة للمهرجان والتى تتنوع ما بين الفيلم الروائى والتسجيلى وأفلام التحريك كذلك أفلام الطلبة.



حيث كشف المخرج محمد محمود رئيس المهرجان عن تفاصيل الدورة السابعة والتى وصفها بالصعبة بسبب أزمة كورونا التى ألقت بظلالها على كل شىء وقال محمود: بداية أحب أن أوجه الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم التى دعمت المهرجان ووفرت له كل السبل لخروجه وقد حاولنا أن نتخطى عامل صعوبة إقامة الدورة فى هذا التوقيت حتى لا يفقد المهرجان دورة كاملة وهو فى نسخته السابعة.

وتابع محمود قائلًا: سعيد أن حفل الافتتاح والختام يقامان على مسرح محمد عبدالوهاب وهو مكان مفتوح وسهل تنفيذ الإجراءات الاحترازية أيضا تقام العروض بالكامل بمركز الحرية للإبداع وهو مكان يستقطب الجمهور خاصة الشباب.

وعن أعضاء لجان تحكيم المسابقات المختلفة قال محمود: تضم لجنة تحكيم مسابقتى الأفلام الروائية والوثائقية  كل من المخرج عمر عبدالعزيز ومصممة الأزياء ريم العدل والناقدة والمونتيرة رشا مهدى وتتضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 16 فيلمًا أبرزها «ماجما» و«توك توك» وهو فيلم الافتتاح  و«أصفر» و«فى السابعة والعشرين من مايو» من مصر و«يوم عادى جدًا» من فلسطين وسوريا و«عزبة» من العراق و» شو اسمك « و«بركات» من لبنان

أما مسابقة الأفلام الوثائقية فتضم 8 أفلام أبرزها «البيطار» و«حادث قديم جدًا» من مصر و«الخلاص» من ليبيا و«نسور» من فلسطين و«فى المنتصف» من اليمن.

وأشار محمود لأعضاء لجنة تحكيم مسابقتى  أفلام التحريك والطلبة والتى تتكون من 17  فيلمًا  قائلًا: تضم لجنة تحكيم  المسابقتين  كل من السيناريست لارى نبيل والناقدة أروى تاج الدين والمخرج أشرف مهدى وتم استحداث مسابقة التحريك فى هذه الدورة.

وعن المكرمين قال محمود أنه سيتم تكريم الفنان باسم سمرة خلال حفل الافتتاح وفى الختام يتم تكريم المخرجة السكندرية دينا عبدالسلام.