الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أيمن الأهتم رئيس إذاعة شمال سيناء: خريطة برامجية جديدة احتفالًا بشهر رمضان

انتهت اذاعة راديو شمال سيناء، برئاسة الاذاعى أيمن الأهتم، من اعداد خريطة برامجية مميزة لشهر رمضان المقبل وتضمن برامج ومسابقات متنوعة.



وقال أيمن الأهتم لـ«روزاليوسف»: إن البرامج تتمثل فى «دورى رمضان»، ويتناول البرنامج متابعة بطولات الدورة الرمضانية والفرق المتنافسة والفائزة على مستوى مراكز الشباب والأندية، برنامج «زى الكتالوج ما بيقول»، ويتناول السلوك الصحيح فى المواقف المختلفة بهدف اظهار وتسليط الضوء على السلوكيات الايجابية.

وأضاف «الأهتم» ، يوجد برنامج «نجوم فى سماء سيناء»، ويتناول الشخصيات العامة فى المجتمع السيناوى بهدف التعرف على جوانب الشخصية المتميزة فى مجالات الشعر، الأدب، العلم ، وغيره، وبرنامج «دايما معاك»، ويتناول النشاط الاجتماعى لوزارة التضامن الاجتماعى والاجهزة التنفيذية فى تقديم المساعدات للمحتاجين.. برنامج «روح العبادة»، ويتناول العبادات واظهار وسطية الدين الاسلامى والتخفيف على الصائم، برنامج «تسلم ايديكى» يتناول الأكلات السيناوية المميزة، برنامج  «صاحب قرار» يقدم رؤية فى الأحداث اليومية الحياتية ويلقى الضوء على القرارات المؤثرة فى حياة الأسرة ودعوة للحوار بين افراد الأسرة السيناوية.. وتابع، يوجد برنامج «خد بالك»، يقدم نصائح وإرشادات بالإضافة الى التنبيه على الابتعاد عن السلوك السلبى، والدعوة الى تلاحم المجتمع فى عمل الخير، وذلك باستضافة متخصصين فى مجال التنمية البشرية وغيرهم.. برنامج «تاهت ولقيناها» يتناول المواقف الإنسانية المختلفة التى تدل على تعدد الآراء والاتفاق على رأى واحد مقبول فى حياتنا بعيدا عن الاختلاف، برنامج «زمن الفن الجميل»، يسلط الضوء على الاعمال الدرامية والمسرحية التى أثرت فى وجدان الشعب المصرى وتحليل للعمل الفنى ولقطات درامية منه.

برنامج «زيارات رمضانية»، يتناول الزيارات وأهمية صلة الرحم والعادات الرمضانية فى ظل جائحة كورونا.

 رئيس إذاعة شمال سيناء، أوضح أن البرامج الجديدة تتمثل فى  «رحلة عطاء»، ويتناول لمسة وفاء وود جميل لمن اعطوا أثناء عملهم ثم خرجوا على المعاش، برنامج «مين معايا»، ويتناول الاتصال بالمواطنين من الأدباء والشخصيات العامة وغيره والتعرف على ابرز الموضوعات التى تشغل الرأى السيناوى فى شتى المجالات الفنية والادبية والتنموية.. وأوضح أيمن الأهتم، أن البرامج المقرر عودتها، تتمثل فى برنامج «اقر واعترف» ويتناول التوقيع بمسئولية الضيف عما ورد فى الحوار من مواقف وآراء متنوعة، برنامج «منوعات سيناوية» يتناول التراث السيناوى والعادات والتقاليد الخاصة بأهل البادية من الكرم والشجاعة.. وتابع، هناك برنامج «المقهى الرمضانى»، يقدم الجوانب الثقافية للمجتمع السيناوى، وبرنامج «الاختيار لك» عن تزاحم الاختيارات لدى الفرد والمواقف الحياتية المختلفة التى تجعله يختار شيء معين عن غيره.. وأشار إلى برنامج «مواقف من حيث النبوة»، عن أهم المواقف الإنسانية للرسول عليه الصلاة والسلام.