الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى ملتقى شباب الأسكندرية

مستقبل وطن ونواب التنسيقية يستعرضون قصص الإصرار والنجاح والطموح

استعرض أعضاء لجنة الشباب بمجلس النواب، عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين ومستقبل وطن التحديات التى واجهتهم خلال مشوارهم قبل الوصول إلى مقعد البرلمان، مؤكدين أن الهدف من ذلك توجيه رسالة للشباب بأنه مهما كانت الصعوبات سيتحقق الحلم.



جاء ذلك خلال مشاركة اللجنة فى ملتقى شباب العمراوى الإسكندرية، الذى ترأسه الدكتور خالد بدوى، نظرا لارتباط رئيس اللجنة بمهمة عمل برلمانية.

وقال النائب خالد بدوى الذى أدار الملتقى، إن الهدف من الملتقى هو معرفة أحلام الشباب وتطلعاتهم، فى ظل التمكين الكبير الذى يشهده شباب مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضح بدوى خلال كلمته، أن ما شهده العالم بموكب المومياوات الملكية، يدل أننا شعب له حضارة كبيرة، ولدينا رئيس عظيم نقل مصر من شبه دولة الى دولة تعيد حضارة الأجداد فى الماضى ويقدر ويعظم دور الشباب فى الحاضر والمستقبل . 

وتحدث بدوى، عن التحديات التى واجهت رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، مؤكدا أنه كان رئيسا لبرلمان شباب مصر، وصمم على حلمه وأصبح رئيسا للجنة الشباب .

وأشار إلى أنه عندما علم بالإعلان عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، فى عام 2016 قدم أوراقه وتم قبولها متابعا :» كان من ضمن الطموحات التى سجلتها وقتها رغبتى فى أن أكون رئيسا لمجلس النواب، وهو الأمر الذى سألتنى فيها الدكتورة هالة السعيد خلال المقابلة الشخصية التى كانت تشرف عليها».

فيما قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، على هامش تفقد اللجنة لنادى الاولمبى امس الاول أن الرئيس عبدالفتاح أول رئيس مصرى يقوم بالتمكين الحقيقى الشباب فى مصر . 

من جانبها قالت النائبة هادية حسنى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها خاضت تحديات عديدة قبل دخولها البرلمان، حيث كانت تدرس فى كلية الصيدلة، وتجتهد فى التدريب حتى أصبحت بطلة عالمية فى كرة الريشة الطائرة، لافتة الى أنها خاضت انتخابات 2014 ولم نوفق، وخاضت تجربة ثرية بالانضمام للبرنامج الرئاسى، والذى أكسبها خبرات كبيرة فى مختلف المجالات .

من جانبه قال النائب محمود توشكي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن عمره 28 عاما وخاض الانتخابات على المقاعد الفردية بدائرة بولاق الدكرور، وهى من الدوائر الانتخابية التى كانت تحتاج الى جهود كبيرة، لافتا الى انه قبل التحدى .

من جانبها قالت النائبة ولاء عبدالفتاح، ان الجلسة الحوارية مع شباب الاسكندرية دليل على تمكين الشباب مؤكدة أن النواب الشباب بالبرلمان الحالى، خاضوا تجارب كبيرة وكل واحد منهم قاتل من أجل الوصول الى المكان الذى اصبح فيه الآن .

وأكدت أنها لم تكتف بعملها كاستاذ مساعد بجامعة المنصورة، وحرصت على خوض العديد من التجارب الشبابية داخل الجامعة، حتى أصبحت منسق عام الانشطة الطلابية على مستوى الدلتا، وذلك بعد نجاحات كبيرة تحققت على مستوى إشرافها على الأنشطة الطلابية وهو ما أهلها لتكون عضوا فى الاتحاد العام لمراكز شباب مصر.

وفى السياق ذاته اكدت النائبة آية مدنى، عضو تنسيقية شباب الاحزاب بطلة مصر والعالم فى لعبة الخماسى الحديث، انها لم تصل الى مقعد البرلمان إلا نتيجة اجتهادها فى اللعبة التى منحتها كل شيء، واستطاعت رفع علم مصر من خلالها فى العديد من المحافل الدولية.

فيما أكد النائب طارق سيد، رئيس نادى الأولمبى أنه كان لديه حلم يراوده لم يتحقق حيث كان يحلم ان يكون وزيرا فى الحكومة، لافتا الى أنه خاض فى شبابه العديد من الصعوبات قبل أن يصبح نائبا فى البرلمان، ورئيسا لنادى الاوليمبى.