الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

زمن الدلع انتهى فى الزمالك

أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك غلق صفحة مباراة مولودية الجزائر والتركيز فقط على المواجهة المهمة أمام تونجيث السنغالى.



وقال نبيه إن الفريق اغلق ملف مباراة المولوية بشكل نهائي، مشيرا إلى تركيز الجميع على تحقيق الفوز فى مواجهة تونجيث يوم السبت المقبل.

وأضاف نبيه: «علينا الفوز فى مباراة تونجيث السنغالى أولا، ثم ننتظر نتيجة مواجهة الترجى والمولودية، وفى النهاية سنلعب على الفوز حتى آخر لحظة».

واختتم نبيه تصريحاته قائلاً: «الفترة المقبلة حاسمة للفريق على المستويين المحلى والقارى، لذلك الانضباط والالتزام هما شعار الجهاز الفنى فى هذه المرحلة المهمة». ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لخوض المنافسات المقبلة بالبطولات المختلفة محليا وإفريقيا.

ويستعد الفريق لمواجهة تونجيت السنغالى السبت المقبل بختام دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا وبعدها سيكون على موعد مع لقاء حرس الحدود ببطولة كأس مصر يوم 14 إبريل الحالى بعدها يخوض لقاء قمة الدورى أمام النادى الأهلى يوم 18 أبريل على استاد القاهرة.. ويضع الفريق نصب عينيه حاليا  المنافسة الإفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، فى الوقت الذى بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصرى، ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته فى التحكيم المصرى إلا أن النادى ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أى اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصرى والالتزام بالمتعارف عليه فى مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبى خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين فى مثل هذه المباريات الحساسة.

ويبدو أن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك لن يسمح بأى خروج عن النص من قبل أى لاعب فى صفوف الفريق الفترة المقبلة حفاظا على استقرار الفريق المقبل على مباريات مهمة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية توقيع كارتيرون عقوبة على لاعب جديد من الزمالك بعد ايقاف إمام عاشور لتصرفه بشكل غير لائق، حيث قرر كارتيرون معاقبة أحمد عيد بسبب اعتراضه على قرارات الجهاز الفنى.. القصة بدأت بعد أن طلب كارتيرون من أحمد عيد التدريب مع فريق الشباب وخوض مباريات معهم بالإضافة لتواجده مع الفريق الأول من أجل رفع معدل لياقته البدنية، واعترض اللاعب فى بادئ الأمر لرفضه التدريب مع الشباب ولكنه امتثل وشارك فى مباراة مع فريق الشباب وحينما خرج بعد اللقاء من الملعب ركل الدكة وشاهد أسامة نبيه المدرب العام للزمالك المشهد وأبلغ كارتيرون ليتم معاقبة اللاعب بمنعه من التدريب مع الفريق الأول وتدريبه مع فريق الشباب فقط.

ويعيش جمهور نادى الزمالك المصري، حالة من القلق والخوف، قبل اللقاء المصيرى الذى يجمع النادى الأبيض بنظيره فريق تونغيث السنغالى، يوم السبت، 

ويحتاج نادى الزمالك إلى تحقيق الفوز فى المباراة المقبلة، مع انتظار هدية من نادى الترجى التونسى بالفوز على فريق مولودية الجزائر، علمًا بأن النادى الجزائرى يحتاج إلى نقطة وحيدة للعبور إلى الدور المقبل.. كما طالب بعض من جماهير القلعة البيضاء مسئولى الزمالك، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بمخاطبة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم من أجل ضمان قواعد «اللعب النظيف» فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، خوفًا من ألا يخوض النادى التونسى اللقاء بجدية أمام مولودية الجزائر، خاصة أن الترجى ضمن الصعود إلى الدور المقبل، والتعادل بين الفريقين يضمن للنادى الجزائرى التأهل، ويحافظ لنادى الترجى على صدارته للمجموعة.