الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

قبل رمضان.. 5 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد

 الوزن الزائد يمكنك التخلص منه بسرعة من خلال الاعتماد على نظام غذائى متوازن وتناول وجبات خفيفة وصحية تساعد على التخلص من الوزن الزائد والتغلب على مشاكل الجهاز الهضمى، وتقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، أبرز تلك الأطعمة وذلك فيما يلي: 



- سلطة الفواكه الطازجة : إذا كنت ممن يشعرون كثيراً بالجوع بين الوجبات تعد سلطة الفواكه خفيفة وصحية تقدم مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، إلى جانب تهدئة معدتنا، خاصة خلال فصل الصيف.

- ماء جوز الهند : غنى بالعناصر الغذائية الحيوية مثل البوتاسيوم وفيتامين ج والمغنيسيوم ويتضمن سعرات حرارية أقل. 

- عصير البطيخ: يعد عصير البطيخ مشروبًا مناسبًا للتخلص من الوزن الزائد، إذ يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الألياف والسيترولين والليكوبين، وكوب من البطيخ يكفى لتوفير 17 فى المائة من الاحتياجات اليومية لفيتامين أ وفيتامين سي. 

- الشاى المثلج : سهل التحضير ويساعد فى التغلب على الحرارة فى أى وقت من الأوقات وتكمن فائدته فى أن  بعض المكونات الرئيسية فى الشاى المثلج تشمل النعناع وأوراق الريحان والليمون وماء جوز الهند، ومن أبرز فوائد الشاى المثلج إنقاص الوزن ومنع جفاف الجلد.

- الزبادى اليونانى : يعد الزبادى اليونانى وجبة مثالية، إذ يوفر العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم واليود كما أنه منخفض السعرات الحرارية  ومن الأفضل تناوله مع الفواكه الطازجة مثل التوت.