الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خليك هيلثى

يحرق الدهون ويحافظ على البشرة 4 فوائد للصيام على صحتك

للصوم فوائد كثيرة على الإنسان، فهو يساعده على ضبط النفس والتقليل من العادات السيئة، والتقرب إلى الله، إلا أن فوائد الصوم لا تقتصر فقط على الجوانب الروحية والنفسية، بل إنها تشمل أيضًا الفوائد الصحية.



تقول دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية، أن كل أنظمة الدايت والتى تعتمد على سعرات حرارية وكربوهيدرات قليلة والصيام المتقطع هى فى حقيقتها أنظمة غذائية مستوحاة من الصيام.

يقلل من مستويات السكر فى الدم

وأضافت أن الصيام يجعلنا نبتعد عن الأكل وارتباطنا به يقل بدليل أن آخر الشهر نكون اعتادنا على الصيام ونريد أن نكمل أيامنا كلها فى الصيام، لافتة إلى أن الصيام يفيد بشكل كبير فى مشكلة الانسولين الزائد، حيث يقلل من نسبة الأنسولين الذى يتم إفرازه نتيجة تناول الأكل، حيث يقل إفرازه خلال الصيام لأننا لا نأكل طوال النهار وينعكس هذا على الصحة والنفس يكون أفضل.

يخلصك من دهون الكبد

عند تقليل تناول الكربوهيدرات فإن الصيام يعمل على حرق الدهون وتخليص الجسم منها لاسيما الدهون الموجودة على الكبد وكذلك الكلى والعضلات

يقلل التجاعيد

 

إذا امتنعنا عن تناول السكر والكافيينات مع نظام الصيام ينعكس ذلك على البشرة التى تتحسن وتقل التجاعيد مع الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء ما بين وجبتى الإفطار والسحور. 

يعزز جهاز المناعة

الصوم يساعد على التخلص من سموم الجسم والدهون ويعزز العادات الغذائية الصحية لدى الأشخاص، وبالتالى فإنه يعزز جهاز المناعة بشكل كبير.