الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

وجبات جاهزة وكرتونة رمضانية شعار المجتمع المدنى فى رمضان

قال طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية إن الجمعيات والمنظمات الأهلية فى كافة المحافظات وعددها 52 ألف جمعية، تقوم بتوزيع الشنط الرمضانية والمبالغ المالية للمستحقين طبقا لاحتياجات كل محافظة وفقا لقاعدة بيانات وزارة التضامن.



وأضاف عبدالقوى أن بعض الجمعيات تقوم بإعداد وجبات جاهزة وتوصيلها للمنازل بعد إلغاء موائد الرحمن تطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه فى نهاية شهر رمضان يتم حصر ما تم توزيعه من شنط رمضانية أو مبالغ مالية من جميع المحافظات.

قال عبد الحميد رخا رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بمحافظة القليوبية، إنه تم توزيع 88 ألف شنطة رمضانية كدفعة أولى على إدارات المحافظة ونستكمل باقى الدفعات تباعا كل 5 أيام، ليتم توزيع تلك الشنط على المستحقين ويبلغ عددهم 37 ألف طفل يتيم و51 ألف أسرة فقيرة. وأضاف رخا أنه تم توزيع مبالغ مالية لـ 1000 أسرة فى قافلة خير العام الماضي، كما تم توزيع 10 آلاف كرتونة رمضانية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر العام الماضي، ويتم التنسيق هذا العام مع الجهات المختصة لاستمرار تلك الانشطة.

وتواصل قوافل صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية الاورمان والجمعية الشرعية، عملها لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية فى محافظات الفيوم، وبنى سويف، وأسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة أبواب الخير. 

وتتضمن المرحلة الثانية لحملة أبواب الخير توفير 580 طنا من المواد الغذائية الجافة، 182 طنا من الدواجن، بالإضافة إلى 290 طنا من البطاطس، يتم توزيعها على 73 ألف أسرة مستحقة طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، بجانب توزيع المواد الغذائية على 60 ألف أسرة مستحقة فى محافظات شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والمنيا، والفيوم، وبنى سويف، ضمن فعاليات المرحلة الأولى من حملة أبواب الخير.

فيما تقوم جمعية الأورمان بتوزيع أكثر من 650 ألف كرتونة فى جميع محافظات الجمهورية فى أول أسبوعين من شهر رمضان، بجانب توزيع 150 ألف رأس ماشية على إحدى القرى بمحافظة أسوان ضمن مشروع تنموى بالقرية.