الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا
صبحى يستفز حورس لينتفض «2»

صبحى يستفز حورس لينتفض «2»

■ بدعوة من أحمد عفيفى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية وبيوت الشباب والمنتديات.



حضرت الملتقى التثقيفى الرابع للعاملين بالمنتديات وبيوت الشباب بالمحافظات.

المكان: مركز التعليم المدنى بالقاهرة.

الأهداف: بعد ضم المنتديات إلى إدارة المدن الشبابية.. فهى المرة الأولى التى يجتمع فيها قيادات المنتديات والصف الثانى مع الإدارة المركزية وقيادتها.. وأيضا مع وزير شباب منذ سنوات.

الوزير مع القيادات وجها لوجه.. لأكثر من سبب.

1- إذابة الحواجز.. والاستماع وجها لوجه.

2- من خلال متابعة الوزير للحضور يمكنه أن يكتشف بنفسه من منهم لديه الطموح.. ويملك مقومات النجاح.. وأيضا الاحتياجات الشخصية لمرحلة البناء والأولويات.

3- د.أشرف صبحى يملك أدوات استشعار للكشف عن المواهب فى الشباب والرياضة وأيضا فى القيادات..

4- وهو ما تحقق مع عدد منهم.. من خلال الحوار.. اكتشفت شخصيا.. 

1- وزارة الشباب والوزارات الأخرى والمحافظون لديهم التزام بتعظيم الموارد.. استغلال أمثل للأصول.. سحب الأراضى المتقاعس فى استثمارها.

2- لدى وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى حلول ورؤية واقعية لكسر التحديات فى منتدى طور سيناء وتسويق وادى الريان بالفيوم..15 مايو.. رأس البر بيت شباب شرم الشيخ ومنتدى 6 أكتوبر ودخل فى نقاش معمق حول الازمة والمشاكل والحل.

■ أحمد عفيفى.. فى كلمته وحواره رصدت: 

1- أكد أن مساندة الوزارة لقيادات فنادق الوزارة سلسلة «حورس» بلا حدود.. وسوف تنتقل الادارة الى أماكن العمل لوضع حلول على الطبيعة.

2- تعيش الوزارة مرحلة استثنائية.. د.أشرف صبحى وتعليماته الواضحة.. «إحنا فى ظهرك».. اجتهد واشتغل.

3- الوزارة لديها تصميم على تطوير كل منظومة العمل.. بجانب رفع كفاءة المبنى.. الإيمان بأن البشر يجب أن يشملهم التطوير.. إنهم القاطرة.

4- شرح عفيفى لضيوفه من قيادات المنتديات وفروع جمعية بيوت الشباب فرص الاستثمار وكيف نجحت الوزارة فى جذب القطاع الخاص والنجاحات التى تحققت فى هذا الشأن تؤكد أن وزارة الشباب والرياضة أصبحت «براند» جاذبا للاستثمارات.

5- لم تعد الوزارة الشماعة لعدم تحقيق الاهداف.. أو المشاكل بدون حلول.. والحرية الممنوحة للحركة لقيادات العمل.. تعنى ضرورة العمل والتفكير وهى سمات تتوقف على شخصية القيادات التنفيذية لا غيرهم.

6- كشف أيضا عن ضرورة التشبيك بين فنادق الوزارة «حورس الغردقة - حورس العاشر من رمضان - حورس أبوقير - حورس الفيوم - حورس الوادى الجديد - حورس بنى سويف مع طور سيناء أى التعاون من خلاله يمكن طرح برامج شاملة أمام الشباب وأسر المجتمع.

برنامج يسمح بمشاركة فندقين أو ثلاثة معا وهو ما يفرض عمل بروتوكولات بين فنادق الوزارة بالمحافظات التى ترى إمكانية التكامل.

وقد رشحت اسم حورس سلسلة فنادق الوزارة يستكمل مع اسم المحافظة.. كمثال حورس الغردقة وحورس الوادى.