الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«فتوة الزمالك» ينتظر الإيقاف بسبب رموز «الأهلى»

رفض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى تحديد قائمة المعارين للموسم القادم، إلا بعد انتهاء الموسم بالكامل، خوفاً من إحباط أى لاعب، و قد يحتاجه فى ظل ضغوط المباريات المقبلة، والتى لن تقبل القسمة على اثنين، حيث تبدأ بمواجهة النصر فى مستهل مشوار كأس مصر المحدد لها الأربعاء القادم، وبعدها مباراة الزمالك، إلى لقاء الجونة فى نهاية الشهر؛ ولهذا أعلن الجهاز الفنى التمسك بكل العناصر المتواجدة حالياً فى الصفوف وتأجيل عودة اللاعبين المعارين حتى نهاية الموسم والاستقرار على تقارير متابعتهم فى إطار تنفيذ استراتيجية جديدة خاصة أن اللوائح لا تسمح بإعارة أى لاعب أو استعادة آخر، فليس هناك جدوى من الإعلان عن تفكير الجهاز الفنى.



وعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، جلسة مع كابتن الأهلى محمد الشناوى لتحذيره بسبب الخطأ الكبير الذى ارتكبه أمام حكم المباراة مصطفى غربال الذى أدار مباراة سيمبا التنزانى الأخيرة، واعتراضه على الحكم بشكل مبالغ نتيجة التدخل العنيف من لاعب سيمبا التنزانى تجاهه بالكوع فى وجهه، دون أن يحتسب الحكم أية خطأ ضد اللاعب المخالف، وقام الشناوى بالانطلاق نحو غربال، وانفعل على حكم المباراة نتيجة عدم احتساب ركلة حرة مباشرة لصالحه.

عبد الحفيظ أكد للشناوى أنه يقدر الموقف خاصة أنها الواقعة هى الأولى من نوعها له، ونبه عليه من تكرار مثل هذه الأمور، خاصة أن الفريق سوف يمر على مباريات كبرى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا وتحديداً دور الثمانية الذى لا يقبل أية أخطاء، خاصة أن الاعتراض أسفر عن حصوله على كارت أصفر، وهدد الحكم من الاعتراض مجدداً عندما استمر الحارس فى الأمر، حتى لا يحصل على كارت أحمر ويتم طرده، وفى دور الـ8 ستكون كارثة.

وثمّن عبدالحفيظ فى الوقت نفسه، التعليمات التى يقدمها حارس الأهلى للاعبين خلال الفترة المؤخرة بصفته الأبرز والقائد فى الملعب، ولكن بدون انفعال قد يتسبب فى خروجه عن حالة التركيز التى يجب أن يكون عليها طوال المباراة.

من ناحية أخرى نفى مدير الكرة اعتراض الإدارة على تواجد المغربى بدر بانون مدافع فريق الأهلى بملعب الدفاع الجوى ومساندة فريقه السابق الرجاء المغربى أمام بيراميدز فى الكونفدرالية الإفريقية والتى انتهت بفوز بطل المغرب 0-3.

أشار عبد الحفيظ إلى أنها حرية شخصية، خاصة  أن بدر قائد الرجاء السابق حصل على اذن بالتواجد؛ من أجل دعم زملائه بعدما قام بزيارتهم فى فندق الإقامة فى وقت سابق؛ حيث يرتبط بانون بعلاقة قوية مع فريق الرجاء الذى تدرج خلاله فى الأعمار السنية المختلفة حتى وصل لأحد أبرز لاعبى الفريق وقائده وانتقل الموسم الماضى منه لصفوف الأهلي. من جانب آخر لم يبد الأهلى اعتراضه على الجدل الذى حدث بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم الثلاثاء 20 أبريل الجاري، موعداً لإقامة مباراة فاصلة الفريقين فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وشدد الأهلى على أن الموقف فى يد اتحاد الكرة، وأن لاعبيه جاهزون لأي قرار تم اتخاذه؛ وقرر اتحاد الكرة إقامة مباراة فاصلة لإنهاء الأزمة الجارية حاليا،منعاً للاحتقان بين الجماهير، التى أعلنت عن سخطها بسبب السقوط الإدارى الشديد.

هذا وقد احتفل الفريقان، ببطولة دورى 99، فى مشهد غريب: بعد فوز الأهلى فى اللقاء الذى أقيم منذ ساعات 1-2، فاحتفل الاهلى باعتبار أن اللائحة تقول: تذهب البطولة فى حالة التعادل فى النقاط للفائز فى المواجهات المباشرة والتى جاءت لصالحة، بينما الزمالك احتفل باعتبار أن اللائحة الاولى تقول إن الفائز صاحب فارق الاهداف الاعلي، وبالفعل مجلس إدارة كل ناد معهما لائحة وأخرى تمتلك لائحة أخرى.

على كل ستقام المباراة الفاصلة بين الفريق مواليد 99يوم الثلاثاء بعد المقبل الموافق 20 أبريل بعد 48 ساعة من مباراة القمة للفريق الكروى الأول بيومين، حيث يواجه الأهلى نظيره الزمالك يوم الأحد المقبل فى القمة المؤجلة من الأسبوع الرابع لبطولة الدورى العام.

وفى الوقت الذى تقدم فيه الأهلى شكوى ضد إمام عاشور لاعب الزمالك الذى شارك فى لقاء مواليد 99، بسبب مقطع الفيديو المتداول للاعب تجاوزات خلاله فى حق رموز النادى الأهلى، عقب خوضه المباراة، والتى انتهت بانتصار الأحمر، بنتيجة 2-1، فى المباراة.