السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قال إنه لا يؤمن بفكرة العمل الأفضل

ياسر جلال: «ضل راجل» ليس قصة حقيقية واخترته من 50 فكرة

قال الفنان ياسر جلال إنه يحب دائمًا تقديم الأعمال القريبة من الناس وتمس مشاكلهم والبعد عن أى شيء به أى إسفاف وهذا ما لمسه فى مسلسل «ضل راجل» الذى يناقش عددًا من القضايا الاجتماعية وعلى رأسها علاقة الأب بأبنائه والتى يعتبرها هى أساس بناء المجتمعات الناجحة.



وفى حواره مع «روزاليوسف» تحدث ياسر جلال عن كواليس مسلسله الرمضانى «ضل راجل» وتعاونه مع نور ونرمين الفقى وتجربته مع المخرج أحمد صالح وسر بعده عن السينما كذلك العمل الأقرب لقلبه وتفاصيل أخرى ترصدها السطور المقبلة:

● قدمت شخصية الأب بأكثر من شكل فى السنوات الأخيرة هل هذه النوعية من الأدوار أصبحت تستهويك؟

- علاقة الأب بأولاده خاصة عندما تكون ابنته دائمًا نخرج منها فى الدراما بمواقف وصراعات كثيرة لذلك نحتاج لتناولها بأشكال كثيرة لأن العلاقات الأسرية هى التى تصنع مجتمعات عظيمة  وبالنسبة لأى عمل فنى لابد أن يرى المشاهد نفسه ومشاكله فيه, وأنا دائمًا أكون حريصًا على تقديم عمل يمس الناس ويحترم عقليتهم والبعد عن تقديم أى إسفاف لا يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وأقرب منهم وإذا كان دور الأم مهماً فى بناء مجتمعات ناجحة, فالأب هو الأمان والحب.

● من القضايا التى يتناولها المسلسل العنف ضد المرأة وعلى رأسها الاغتصاب هل تكرار هذه الحوادث فى السنوات الأخيرة كان دافعًا لتقديمها فى «ضل راجل»؟

- أنا ضد العنف بأشكاله فعاداتنا وتقاليدنا لا تسمح بأن نتعامل مع المرأة بشكل لا يليق والتى أصبح لها دور فعال فى شتى مجالات الحياة فى مجتمعاتنا العربية, والمفروض أن قضايا المرأة تكون على قائمة أولويات الفن ونتناول مشاكلها وهذا هو دور الدراما.

● معنى ذلك أن قصة «ضل راجل «مأخوذة عن قصة حقيقية؟

- المسلسل بالكامل من وحى خيال المؤلف, لكن قد تتشابه أحداثه مع الواقع.

● هل شخصية الأب هنا تشبهك فى طريقة تعاملك مع أولادك؟

- أى شخصية أقدمها تكون بعيدة تمامًا عنى لأن كل شخصية لها المواقف الدرامية الخاصة بها.

● حدثنا عن تعاونك الثانى مع نور بعد النجاح الكبير الذى حققتموه فى «رحيم»؟

- سعيد جدًا أن يجمعنى بها عمل جديد فهى من أكثر الفنانات اجتهادًا والتزامًا وتمتلك كاريزما رهيبة على الشاشة ودورها فى «ضل راجل «نقلة فنية وتجمعنى بها كيميا فنية أيضًا نرمين الفقى وهى عشرة عمرى قدمت دورًا رائعًا والمشاهد سيتفاجأ بها حيث تقدم دور زوجتى.

● قدمت مجموعة من المسلسلات الناجحة مع المخرج حسين المنباوى على مدار السنوات الماضية ماذا عن تعاونك هذا العام مع المخرج أحمد صالح؟

- حسين المنباوى مخرج شاطر ومالك أدواته وقدمنا سويًا أعمالًا ناجحة, أيضًا المخرج أحمد صالح مدرسة إخراجية مهمة وسبق وتعاونت معه فى مسلسل «لحظات حرجة « وسعدت جدًا بالتعاون معه.

● كيف وجدت ردود الأفعال على الأغنية الدعائية التى قام بغنائها المطرب أحمد سعد للمسلسل؟

- سعدت جدًا بالأغنية التى عبرت عن الدراما بشكل كبير وتماشت معها وليست مقحمة عليها وسعيد جدًا بردود الأفعال عليها.

● رغم النجاحات المتتالية فى الدراما التليفزيونية لكن مازالت السينما بعيدة عن اهتماماتك.فما السبب؟

- السينما بالنسبة لى خطوة مهمة جدًا وتواجدى فيها لابد أن يكون بعمل ناجح, فليس همى أن اقدم أفلام سينما والسلام, والحقيقة أن التليفزيون أخذ كل وقتى، فليس من السهل إيجاد فكرة جيدة أقدمها كل سنة بجانب اننى أخصص وقتًا لأسرتى وأولادى، لكن فى الفترة المقبلة ستكون أنظارى واهتمامى لإيجاد فكرة جيدة أقدمها على شاشة السينما.

● قدمت أكثر من عمل فى السنوات الأخيرة يعتمد على الحركة والأكشن مثل الفتوة ولمس أكتاف.هل كان مقصوداً إنك تبتعد عن هذه النوعية فى «ضل راجل»؟

- أى عمل أقدمه يأخذ مجهودًا كبيرًا مهما كان موضوعه أو نوعيته, وبالنسبة لمسلسل «ضل راجل فقد أخذ مجهودًا كبيرًا منى واخترته من بين 50 فكرة وموضوعه يمس المجتمع والمشاهد سيرى نفسه فى تفاصيله.

● يشهد الموسم الرمضانى منافسة كبيرة بين صناع المسلسلات. هل تراهن على نجاح «ضل راجل « وسط هذا الكم من المسلسلات؟

- الحمد لله الجمهور استقبل العمل بشكل جيد فى الحلقات الأولى لأنه دراما اجتماعية مشوقة أما موضوع الأفضل والأحسن فأنا لست مؤمنًا به، فكل فنان له مذاقه الخاص, فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع, وأنا أحترم كل زملائى وأتمنى التوفيق والنجاح لهم جميعًا, فنحن لدينا ثروة قومية اسمها فناني مصر ولابد أن نفتخر بهم.

● على مدار مشوارك الفنى هل هناك عمل فنى معين قريب لقلبك؟

- أى عمل أقدمه هو خطوة فى مشوارى ودرجة سلم أصعد بها, لكن يظل مسلسل «ظل الرئيس» له مكانة خاصة فى قلبى وخطوة مهمة فى مشوارى.