الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

Godzilla vs. Kong

يحقق إيرادات 360 مليون دولار فى دور السينما العالمية

استطاع فيلم «Godzilla vs. Kong» أن يحقق اجمالى إيرادات عالمية وصلت إلى 360 مليون دولار، وذلك رغم السعة المنخفة فى دور العرض حول العالم، والتى تتفاوت بين 50% إلى 75%، فى حين حقق الفيلم فى دور العرض الامريكية فقط 69 مليون دولار من 3084 شاشة عرض.



وتمتاز الدفعة الرابعة فى سلسلة MonsterVerse من Legendary بكونها أول فيلم يتم افتتاحه بعد السماح أخيرًا بإعادة فتح دور السينما فى نيويورك ولوس أنجلوس، وإن كان ذلك بسعة منخفضة.

وأدى نجاح فيلم «Godzilla vs. Kong  فى شباك التذاكر إلى رفع أسهم صناعة دور العرض مما أدى إلى تنشيط أسعار أسهم اصحاب السينمات الرائدة مثل AMC و ImaxوCinemark، حيث حقق الفيلم أرباحًا هائلة بلغت 48.5 مليون دولار فى الأيام الخمسة الأولى من عرضه فى السينمات، مسجلاً رقماً قياسياً فى حقبة الوباء، وهذا يشير إلى أنه بعد عام قاسى قد تستعد صناعة الأفلام لعودة الى ما بعد  COVID.

وشهدتAMC ، أكبر العارضين فى العالم، ارتفاع الأسهم بنسبة 13.4%، فى حين قفزت أسهمCinemark ، وهى سلسلة رئيسية أخرى، بنسبة 7.1%، كما ارتفعت أسهم Cineworld مالكةRegal ، بنسبة 5.3%، وشهدت شركة Imax ، التى أصبحت مصدرًا رئيسيًا لشباك التذاكر لأفلام الدعم مثل»Godzilla vs. Kong» ، زيادة فى أسهمها بنسبة 4.5%.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم Godzilla vs. Kong قد طرحت بوسترين للعمل الذى بدأ عرضه بالسينمات حول العالم من 31 مارس الماضى، وذلك بعد تأجيل طرح العمل من 26 من نفس الشهر، دون إعلان أسباب لذلك، واحتوت الصور الترويجية على جملة «One Will Fall»، والتى تدل على فوز واحد فقط من الشخصيات الأسطورية فى العمل.