الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تيك توك»: نسعى للترويج لبيئة آمنة وإيجابية

أكد هانى كامل، مدير عمليات المحتوى فى منصة تيك توك شمال أفريقيا، أن الأولوية القصوى للتطبيق تتمثل فى الترويج لبيئة آمنة وإيجابية على شبكة الإنترنت.



وقال كامل خلال حلقة نقاشية أونلاين لتسليط الضوء على دور تيك توك فى مكافحة التنمر الإلكترونى إن التطبيق يتضن إرشادات المجتمع التى تحدد المواد المسموح بنشرها على الأبلكيشن من عدمه، بواسطة فرق محلية تُحدد العادات والتقاليد المحلية الخاصة بكل مجتمع على حدة، ويتم حذف أى حساب مخالف للتعليمات العامة.

ولفت إلى أن من بين الإرشادات العامة المحظور نشرها على تيك توك الأفراد والمنظمات الخطرة والأنشطة غير المشروعة والسلع غير الخاضعة للرقابة مثل تجارة المخدرات والأسلحة، وكذلك المحتوى العنيف مثل حالات الانتحار وإيذاء النفس، فضلًا عن أى خطاب يحض على أعمال الكراهية، وحالات التنمر والتحرش، إلى جانب نشر محتوى جنسى صريح يحتوى على محتوى غير لائق.

وألمح إلى أن تيك توك أطلق مع بداية العام الحالى خاصيتين جديدتين لمجابهة التحرش والتنمر الإلكترونى، منها فلترة التعليقات والتفكير قبل النشر.

كما أطلقت أيضا مجموعة من المبادرات وتستهدف نشر التوعية بمخاطر التحرش والتنمر مع مؤسسات دولية منها اليونيسيف ومنها حملة خليك مسئول.

وكشف أيضًا عن طرح خاصية جديد لحماية النشء أقل من 18 عامًا على التطبيق تحت اسم الاقتران العائلى، بحيث يتم ربط حسابات الأطفال بأولياء الأمور ومن ثم تحديد الوقت الذى يقضيه كل فرد منهم والمحتوى المسموح بمشاهدته.