الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صاحبة أطول شعر بالعالم تتبرع به للجمعيات الخيرية

أقدمت الهندية نيلانشى باتيل من موادسا وصاحبة الرقم القياسى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول شعر بالعالم، على قص شعرها لأول مرة منذ سنوات كبيرة، وذلك بهدف التبرع به لعدد من الجمعيات الخيرية، وكذلك عرض جزء منه بالمتحف.



ونشر الموقع الرسمى لموسوعة جينيس صورًا وفيديو خلال قص «روبانزل الحقيقية» شعرها، والتى حملت الرقم القياسى له منذ عام 2018، وكانت تبلغ وقتها 16 عامًا ، وكان قياس شعرها 170.5 سم (5 قدم 7 بوصات).

وفى يوليو الماضي، قبل عيد ميلادها الثامن عشر مباشرة، تم قياس شعرنيلانشى للمرة الأخيرة ووصل إلى 200 سم (6 أقدام 6.7 بوصات)، مما يضمن لها اللقب الأيقونى لأطول شعر على الإطلاق لمراهقة.

وكانت نيلاشى قررت التوقف عن قص شعرها عندما كانت فى السادسة من عمرها بعد تجربة سيئة مع مصففى الشعر، وتمسكت بقرارها لمدة اثنى عشر عامًا ووصفت سابقًا شعرها الطويل بأنه «سحرها المحظوظ».

ولكن بعد أن نمى شعرها لأكثر من عقد وحصلت على ثلاثة ألقاب فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اتخذت نيلانشى قرارًا بقص خصل شعرها، قائلة :»لقد منحنى شعرى الكثير - بسبب شعرى أنا معروفة باسم» رابونزيل الواقعية «... حان الوقت الآن لإعادته شيئًا ما».

واستغرق الأمر من نيلانشى بعض الوقت لتقرر ما الذى ستفعله بشعرها بعد أن قصته، حيث كانت تتداول بين ثلاثة خيارات، بين بيعها بالمزاد العلنى أو التبرع بها للجمعيات الخيرية أو التبرع بها لمتحف.

وناقشت القرار مع والدتها، كامينيبين، التى أشارت إلى أن قصة نيلانشى وشعرها المحطم للأرقام القياسية صُنع لإلهام الناس وأن عرض شعرها فى المتحف هو الشىء الصحيح الذى ينبغى فعله.