الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لمتابعة حسن سير العمل

3 تكليفات لتحسين الخدمات بمستشفيات الرعاية الصحية

اجتمع الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، عبر خاصية الـ»فيديو كونفرانس» بمديرى المستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد البالغ عددها 8 مستشفيات، حيث استمع لجميع التحديات والمعوقات التى تواجه بيئة العمل، وناقش موقف التجهيزات الطبية داخل المستشفيات وتجهيزات البنية التحتية للمستشفيات، بالإضافة إلى الوقوف على نسب الإشغال بالمستشفيات ومدى كفاية القوى البشرية لتغطية نسب إشغال المستشفيات.



وكلف السبكى بمراجعة المخزون الاستراتيجى للأدوية ومستلزمات التشغيل فى كل مستشفى، مؤكدًا ضرورة عمل رصد وجرد يومى لمعدل المستلزمات مع ضرورة المتابعة الدورية مع إدارة الإمداد والتموين برئاسة الهيئة بشكل يومي.

ووجه تعليماته للإدارة التنفيذية بالهيئة العامة للرعاية الصحية وفرع الهيئة ببورسعيد بتقديم جميع أوجه الدعم لمديرى المستشفيات مع مراعاة التحديات والمشاكل التى قد تواجه المستشفيات مع ضمان أن يكون هناك مرور دورى لمتابعة حسن سير العمل داخل المستشفيات.

ولفت إلى أن ذلك لا يخل بمبدأ الرقابة ومتابعة انضباط وحسن سير العمل داخل جميع المستشفيات التابعة للهيئة بما يضمن تقديم أعلى خدمة طبية لمنتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل وبأعلى جودة وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.

وأوضح السبكى أن قيمة الاحترام هى واحدة من القيم التى تتبناها الهيئة العامة للرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن هذه القيمة تشير إلى احترام المواطن واحترام العاملين بجميع مستوياتهم الوظيفية، مؤكدًا أنه لا يوجد خلط بين مفهوم تقديم الدعم النفسى والمعنوى للعاملين بالهيئة، ومفهوم مراقبة انضباط سير العمل ، وهو الذى يضمن جودة مخرجات العمل بما يحقق مبدأ الرضاء الوظيفى.