الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حقيقة اشتباك موســــــــــــــــــــــــــــيمانى وكارتيرون

زلزال الأهلى يربـــــــــــــــــــــــــــــــك حسابات الزمالك

سيطرت حالة من الهدوء على أجواء ما بعد مباراة القمة 121 التى اقيمت على استاد القاهرة أمس الأول وانتهت بفوز الاهلى على الزمالك بهدفين مقابل.. داخل طرقة غرف الملابس أثناء مرور اللاعبين ظهر محمود علاء لاعب مدافع الزمالك وهو يضرب الأرض بيديه حزنا وحسرة على ضربة الجزاء التى اهدرها، فى المقابل مع وصول على لطفى الى غرف ملابس الأهلى استقبله العاملون واللاعبون بالهتاف له وتحيته على المستوى الذى قدمه.



وكانت الأجواء داخل طرقة غرف ملابس الفريقين هادئة تماما وتعكس الروح التى كانت فى ملعب المباراة وتركيز كل فريق فى التسجيل والحصول على الثلاث نقاط.

ودخل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى إلى غرف ملابس الأهلى فى حالة من الهدوء وهنأ لاعبيه على الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

ورغم حالة السعادة على وجوه لاعبى الاهلى الا ان لاعبى الفريق لم يحتفلوا بالفوز داخل غرف الملابس كما هو معتاد وأكدوا أنه لقاء بثلاث نقاط فقط ولم يحسم بطولة.

وقال موسيمانى خلال المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة الزمالك إن مباريات القمة دائمًا ما تشهد حماسًا وندية بين الفريقين، ولكن نجحنا فى تحقيق هدفنا بحصد نقاط الفوز. 

وأضاف: «الحمد لله كسبنا المباراة وتحكمنا فى مجريات اللعب وتحديدًا فى أول ٢٠ دقيقة، بعد أن فرضنا أسلوبنا ونفذنا خطتنا بشكل جيد جدا». 

وأشار إلى أن الأهلى تفوق اليوم على منافس قوى يمتلك مديرا فنيا على مستوى عالٍ من الكفاءة، ولكن لاعبى الأهلى كان لديهم رغبة قوية فى تحقيق الفوز.

وشدد موسيمانى على أن على لطفى حارس مرمى الأهلى هو رجل المباراة من وجهة نظره، مؤكدًا أن الجهاز الفنى لم يشكُ من الغيابات، ومسألة الإصابات تبقى أمرًا واقعًا، نتعامل معه، وجاهزون دائمًا لمواجهة هذه الظروف الصعبة، وأثق بشدة فى جميع لاعبى فريقي. 

وقال موسيمانى إن مساعدى كارتيرون سبوه باللغة البرتغالية، وفهم كلامهم ورد عليهم، وإنه يكن كل تقدير للفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك، نافيًا وجود أى مشادة كلامية بينهما خلال أحداث اللقاء. 

وأضاف أن الأهلى نجح فى التعامل مع ظروف الغيابات التى تعرض لها قبل مباراة الزمالك، بدليل أنه دفع بوليد سليمان فى الجبهة اليسرى وأكرم توفيق فى الجبهة اليمنى، من أجل التعامل مع أزمة الغيابات. 

وقال موسيمانى إن الأهلى افتقد العديد من العناصر المهمة مثل على معلول ومحمد هانى وحمدى فتحى ومحمود وحيد وغيرهم، ولكن وفقًا للمعطيات التى كنا نمتلكها نجحنا فى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث فى مشوار الدفاع عن اللقب.

وأشار إلى أنه سعيد بالمستوى الذى يقدمه محمد شريف لاعب الفريق سواء مع الأهلى أو منتخب مصر، مشددًا على أنه يستهدف دائمًا قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات على كل المستويات. . واختتم موسيمانى تصريحاته بالتأكيد أن الأهلى يعانى من تلاحم المباريات وغياب الراحة السلبية بين المواسم، وكلها أمور تقود إلى الإصابات، وهو ما يؤثر على مستقبل المنتخب الوطنى فى ظل تلاحم المباريات، مشيرًا إلى أنه ليس منطقيا أن يخوض اللاعبون ٤ مواسم متواصلة دون الحصول على راحة.