الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

75 سنة جواز.. زوجان بريطانيان يحتفلان بعيد ميلادهما الـ 100

احتفل زوجان تزوجا منذ أكثر من 75 عامًا بعيد ميلادهما المائة هذا الأسبوع، حيث ولدا بفارق يوم واحد عن بعضهما البعض، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.



وأفاد التقرير، أن كل من إريك ودوروثى دودي، اللذان يعيشان فى إحدى دور الرعاية بمدينة نورثهامبتون، كانا معًا لمدة 76 عامًا، يحتفلان بعيد زواجهما الماسى فى 2020.

وكان الزوجان، اللذان يعدان الآن أحد أطول الأزواج فى بريطانيا، قد أقاما مزيدًا من الاحتفالات هذا الأسبوع بعد أن احتفلا بعيد ميلادهما المائة المشترك ببطاقة من الملكة وكعكة وهدايا من الأصدقاء والعائلة.

وأوضح التقرير، أن الزوج ولد  فى 11 أبريل 1921، وولدت زوجته فى اليوم التالي، والتقيا فى مسرح Royal & Derngate فى مدينة نورثهامبتون فى الأربعينيات من القرن الماضي، حيث عمل كممثل، وزوجته كمديرة مسرح، والتى كانت رئيسه لفترة قصيرة.

وأوضح التقرير، أنهم تزوجا فى 3 أبريل 1945 فى كنيسة القديس ماثيوز ورُزقا بثلاثة أطفال، ابنتان تدعى كارلين تبلغ 75 عامًا وإليزابيث 70 عامًا، وابن يُدعى ماثيو 60 عامًا، يعملون جميعًا فى المسرح، كما لديهم أيضًا أربعة أحفاد، واستطرد التقرير، أنهم عاشا معًا حتى أبريل 2018 عندما انتقل الزوج إلى دار رعاية بسبب اعتلال صحته، وبعد خمسة أشهر فقط، كانت زوجته إلى جانبه.