الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل يطلب الحضور للبرلمان لإلقاء بيان حول خطة تطوير السكة الحديد

أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أنه تواصل مع الفريق كامل الوزير (وزير النقل والمواصلات) وطلب الوزير الحضور للبرلمان لإلقاء بيان حول خطة تطوير السكة الحديد وظروف وملابسات حوادث السكة الحديد عقب انتهاء أعمال اللجنة الفنية المشكلة للوقوف على أسباب الحادث الأخير.



 كما أرسل الوزير خطابا رسميا للمستشار الدكتور حنفى الجبالى رئيس مجلس النواب يتضمن طلب الحضور أمام الجلسة العامة للمجلس لتوضيح كافة ما تقوم به الوزارة من أعمال تطوير وتحديث للطرق والسكة الحديد. وأعلن النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر تقرير اللجنة المصغرة التى تم تشكيلها للتواجد في مكان حادث قطار طوخ، وكذلك تنتظر المعلومات من الجهات الرسمية بشأن أسباب وتداعيات الحادث الذى وقع اليوم بسبب انقلاب قطار طوخ رقم ٩٤٩ المنصورة- القاهرة.

وأضاف قرقر أن اللجنة فى انعقاد دائم، وعلى تواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية لمتابعة آثار الحادث والوقوف على أسبابة والاطمئنان على صحة المصابين، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم. 

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة ستحدد موقفها عقب الاضطلاع على كافة التفاصيل من الجهات الرسمية بعدالانتهاء من التحقيقات التى تجريها الجهات المعنية، وأنه سيكون هناك مسائلة ومحاسبة للمقصرين. من جانبه أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم للمتابعة أولا بأول مع وزيرالنقل وكافة الجهات التنفيذية ما ستسفر عنه تحقيقات حادث قطار طوخ الذى وقع أمس الأحد وأسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.

وطالب زين الدين، بسرعة تشكيل لجان فحص فنى لكل خطوط السكك الحديد على مستوى الجمهورية، للوقوف على مشكلاتها الفنية وتحديد العيوب بها، وضمان سلامتها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفنية المعتمدة والتى تقوم الدولة بشرائها.