الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيتامينات يحتاجها جسمك فى رمضان

يعتبر شهر رمضان من أكثر الأوقات التى تشتهر فيها الأطعمة «المحمر والمشمر» ويصعب على البعض إتباع حميات غذائية للحصول على جسم رشيق، وتعد وجبة الإفطار خلال شهر رمضان الوجبات الهامة التى لابد أن تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز صحة الجسم.



ففى هذا التقرير قدم الأطباء بموقع «clevelandclinic» الطبي، عدد من الفيتامينات الهامة والتى يجب أن تتضمنها وجبة إفطارك خلال شهر رمضان.

«فيتامين ب 6»

يُساهم «فيتامين B6» فى تنظيم النوم والشهية بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية، لذا يعد من أهم الفيتامينات التى يحتاجها الجسم خلال شهر رمضان، بسبب عدم انتظام النوم والعصبية واضطراب الحالة المزاجية.

«فيتامين أ»

يُعد «فيتامين أ» من الفيتامينات اللازمة لتحسين الرؤية بشكل كبير، كما أنه يُساهم فى الحماية من الإصابة بمرض إعتام عدسة العين، بالإضافة الى تعزيز صحة الجلد، يوجد هذا الفيتامين فى الخضروات الخضراء والفواكه.

«فيتامين ب 12 «

يعتبر «فيتامين ب 12»، من أهم الفيتامينات التى يحتاجها الجسم بشكل كبير خاصة خلال شهر رمضان، حيث إنه يساعد فى الحفاظ على الأعصاب بصورة جيدة خلال أوقات الصيام. كما يُساعد فى إنتاج الطاقة فى الجسم والتى تقاوم الإجهاد والتعب خلال ساعات الصيام، لذا يجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم علي 50 عامًا الحصول على هذا الفيتامين، والذى يتواجد بكثرة فى التونة والسلمون، البيض، الحليب.