السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هايدى تصمم بوجى وطمطم وفنانيس بـ «الأميجرومى»

لم يمنعها عملها كمعلة رياض أطفال فى أن تمارس هوايتها التى تحبها وهى تصميم العرائس من الكروشيه، وحتى تعمل على تنمية موهبتها أكثر لتستطيع من خلالها المنافسة، حصلت هايدى محسن، 31 عاماً، على تدريبات متخصصة فى الرسم والتصميم، وتخصصت فى مشغولات «أميجرومى»، لعرائس الكروشيه، والأميجرومى هو فن يابانى ويعنى فن صناعة الدمي.



تخرجت هايدى فى كلية الآداب قسم اجتماع وحصلت على دبلومة تربوى، واقتحمت مجال صناعة الدمى أو فن الأميجرومى منذ عام 2017، «حصلت على كورسات لمدة عامين فى الرسم والكروشيه والتريكو، وواجهت بعض الصعاب كغلاء أسعار الخامات، التى غالباً تكون مستوردة، وركزت على تصميم الشخصيات الكرتونية كما أصمم شخصيات تشبه أصحابها». تقول هايدى لـ»روزاليوسف»: شغل شهر رمضان دائماً يكون مختلفًا عن شغل باقى العام لأنه مرتبط بذكريات الطفولة مثل شخصيات بوجى وطمطم التى تغنى وتصدر إضاءة، وطماطم وكذلك الشخصيات الجديدة مثل فنانيس، وقد صممت هذه العرائس الرمضانية لأنها محبوبة والأكثر شعبية بين الصغار والكبار.

تصميم العروسة الواحدة يأخذ أكثر من نوع خيط وتكون مدعمة من الداخل بهيكل سلك حتى تتحرك كما أنها بالطبع أمنة جدا على الأطفال، ويستغرق تصميم العروسة الواحدة من أسبوع إلى 15 يوم تقريباًـ وتتفاوت أحجام العرائس  مابين ١٧ سم وحتى ٣٠ سم.

وبجانب الشخصيات الرمضانية، اشتهرت هايدى بتصميم عرائس لشخصيات مثل «كورالاين وكورنليا وويل فاندوم»، وفى نفس الوقت تصمم عرائس من وحى خيالها، حيث تعشق الرسم، وتصمم الشخصية قبل تنفيذها، ويراودها حلم باستمرار بافتتاح جاليرى خاص بمشغولاتها الفنية، وتواصل العمل جاهدة لتصميم كل ما هو جديد.