الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أول مواجهة رسمية بين الفريقين

الزمالك V.S البنك الأهلى

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك اليوم الاثنين، مباراة صعبة أمام فريق البنك الأهلي، فى المواجهة المؤجلة من الجولة 17 من مسابقة الدورى الممتاز على ستاد القاهرة الدولى.



ويدخل الزمالك مباراة البنك الأهلى وفى جعبته 36 نقطة فى صدارة جدول ترتيب الدوري، جمعها من 16 مباراة بعد الفوز فى 11 مباراة والتعادل فى ثلاث مباريات وخسارة مباراتين وأحرز 26 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف.   

وتعد المباراة بين الفريقين هى الأولى من نوعها على المستوى الرسمى.. حيث لم يتقابل الزمالك مع البنك الأهلى من قبل خاصة أن البنك يعد هذا الموسم هو الأول له فى الدورى ولم يسبق له أن واجه الزمالك فى كأس مصر أيضا.

وخضع لاعبو الفريق الأبيض، لاختبار رابيد تيست، عقب انتهاء المران الأخير الذى أقيم بملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى للفريق، ووفقا الإجراءات المتبعة قبل المباريات.

فيما أعلن  الجهاز الطبى تعرض محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للفريق للإصابة بفيروس كورونا، حيث خضع لمسحة طبية خاصة بعدما شعر بسوء حالته الصحية، وجاءت العينة إيجابية.

ومن المنتظر أن يخضع عبدالشافى للبروتوكول الطبى الخاص بفيروس كورونا من أجل التعافى.

وأستقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك على الدفع بعبد الله جمعه فى مركز الظهير الأيسر فى المباراة  فى ظل تأكد غياب محمد عبدالشافى بفيروس كورونا وخضوعه للبروتوكول العلاجى تحت إشراف طبيب الفريق.

كما تأكدت جاهزية محمود عبد الرازق شيكابالا للمباراة  بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها فى مباراة الأهلى.

وكان شيكابالا قد تغيب عن المباراة الأخيرة أمام الإنتاج الحربى حيث انتظم اللاعب فى تدريبات الزمالك امس بشكل طبيعى بعد التأكد من جاهزيته من الناحية الطبية.

وحرص كارتيرون على وضع برنامج خاص من أجل تأهيل جمعه بالشكل الأمثل للمباراة.

كما سيعود لقائمة الزمالك محمود علاء بعد انتهاء إيقافه الذى منعه من التواجد فى مباراة الإنتاج الحربى الأخيرة، ليحل مكان زميله محمد عبد الغنى المنتظر غيابه للإيقاف، بعد طرده فى اللقاء الماضى.

فيما يدرس الفرنسى باتريس كارتيرون، الاستمرار فى الاعتماد على محمد أبو جبل فى حراسة عرين الفريق خلال مواجهة البنك الأهلى بعدما طبق سياسة التدوير فى مركز حراسة المرمى عقب مباراة القمة أمام الأهلى، والتى انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف، حيث جلس محمود عبد الرحيم جنش على مقاعد البدلاء، وتولى أبو جبل حراسة مرمى الفريق فى مواجهة الإنتاج الحربى التى فاز فيها الأبيض بهدفين دون رد.

ويرغب المدير الفنى الفرنسى فى استمرار الاعتماد على أبوجبل فى حراسة عرين الزمالك، خلال مواجهة البنك الأهلى، حتى يستعيد الحارس الثقة وحساسية المباريات بعدما جلس على مقاعد البدلاء فى الفترة الأخيرة.

كما قرر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، عدم السماح لأعضاء الجهاز الفنى والجهازين الإدارى والطبى واللاعبين بالإدلاء بأى تصريحات إعلامية خلال الفترة الحالية، حيث تم التأكيد، على أن من يخالف ذلك سيتم تطبيق لائحة الفريق الأول لكرة القدم عليه.