الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صرف تعويضات المتضررين من توسعة الدائرى عبر مكاتب البريد بكامل قيمتها دون خصم

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والهيئة القومية للبريد؛ بهدف تسهيل صرف التعويضات المالية للمواطنين شاغلى العقارات المزالة فى المناطق، التى تشهد أعمال توسعة للطريق الدائرى من خلال مكاتب البريد بكامل قيمتها دون خصم أى استقطاعات.



وقع بروتوكول التعاون اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.. من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن البروتوكول يعد خطوة وثابة على طريق تحقيق التحول الرقمى والشمول المالى، وبموجب هذا البروتوكول سيكون هناك تعاون وثيق بين محافظة القاهرة والبريد المصرى يمكن من خلاله أن يتحصل المواطنون شاغلو العقارات المزالة على استحقاقاتهم المالية من محافظة القاهرة.

وتتم عملية الصرف من خلال حسابات تفتح لهم فى هيئة البريد المصرى وصرف هذه الاستحقاقات من خلال الوسائل المصرفية الرقمية التى يتيحها البريد.. أشار إلى أن محافظة القاهرة هى أول محافظة توقع مثل هذا البروتوكول مما يمثل حافزًا لتقديم خدمات رقمية أخرى وباقة من خدمات الشمول المالى للمواطنين.

وأوضح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن البروتوكول سيسهم فى تقديم خدمة مهمة للمواطنين والعاملين بالمحافظة من خلال منظومة رقمية.

 أشاد بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستخدام التكنولوجيا فى تقديم الخدمات، وبدعمها المستمر لمحافظة القاهرة. . وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن هذا البروتوكول يتيح للبريد المصرى صرف تعويضات المواطنين الناتجة عن أعمال توسعة الطريق الدائرى بالقاهرة، والتى أقرتها محافظة القاهرة عبر مكاتب البريد. وأوضح أن البروتوكول يسهم فى التيسير على المواطنين وتقديم الخدمة لهم بالجودة المطلوبة بالاعتماد على الإمكانيات الهائلة التى يتمتع بها البريد المصرى والمتمثلة فى البنية التحتية والانتشار الجغرافى الواسع بما يضمن تقديم كافة الخدمات للمواطنين بالكفاءة المطلوبة.