الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رمضان يجمعنا.. صفاء صممت «صوانى» بعبارات وصور المسحراتى وبوجى وطمطم

تحلو لمة العائلة والتجمعات والعزائم فى شهر رمضان الكريم، حيث يحمل ذلك الكثير من الانعاكسات النفسية بشكل إيجابى على جميع أفراد الأسرة، وفى محاولة منها لإحياء أجواء رمضان زمان وسط هذه اللمة الحلوة  قامت مصممة الكروشيه صفاء على بتصميم مجموعة من الصوانى المميزة والتى تناسب ربة المنزل ويمكن وضعها كديكور رمضانى فريد من نوعه على السفرة أو فى المطبخ والذى تقضى فيه المرأة كثيرا من وقتها خلال هذا الشهر أو فى أى مكان بالمنزل.



 قامت صفاء بعمل دمج بين الخشب والخيوط فى الصوانى وطوعتهم لإطلالة مختلفة لرمضان هذا العام مع استحضار كل العبارات الخاصة برمضان مثل «رمضان يجمعنا»، «رمضان كريم»، و»رمضان جانا» مع إضافة بعض الصور الرمزية المعبرة عن أجواء رمضان المبهجة والتى ترتبط بأذهاننا منذ الطفولة مثل المسحراتى وبوجى وطمطم وغيرهما من صور تعمل على استحضار ذكريات رمضان الجميلة.

تقول صفاء لـ»روزاليوسف»: قمت بطباعة الصور الخاصة برمضان بشكل مميز وتطويعها فى أشكال وألوان من الصوانى الخاصة بالشهر الكريم لاستخدامها فى استقبال الضيوف وكقطعة ديكورية لعمل ركن خاص بالبيت خلال الشهر مع الأساس الخاص بى وهو الخيوط، واختيارى للخيوط التى تتناسب مع ما قدمته من خامة وألوان».

تحرص صفاء كل عام على تصميم قطع تناسب شهر رمضان، حيث صممت العام الماضى مجموعة من الشنط الهاند ميد المصنوعة من غرز الكروشيه المختلفة مستخدمة خيوطا مختلفة لكل شنطة سواء خيوط القطن أو الصوف أو المكرمية، ودمجت ما بين خامات الخرز والجلد والخشب والقماش.. بالإضافة إلى الحلى من المعدن والخامات المختلفة والجوخ، أما هذا العام فركزت صفاء على تصميم قطع ديكورية تناسب «لمة العيلة» واستقبال الضيوف وهى القيمة التى افتقدناها كثيراً خلال رمضان العام الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا الذى أرغم العالم كله أن يقضى شهر رمضان فى العزل، «رغم استمرار فيروس كورونا خلال رمضان هذا العام لكن الأمور أفضل نسبياً، على الأقل حالياً الناس تزور بعضها وهناك تجمعات عائلية لم تكن ممكنة خلال العام الماضى لأن لمة العيلة كنا افتقدناها خصوصا فى شهر رمضان الذى يعد أساسا لمة الأهل والصحبة».  

ولان الفانوس هو البطل الرئيسى خلال شهر رمضان، حرصت صفاء على تصنيعه من خلال هيكل شاسيه من الفرفروجيه واشتغلت عليه بخيط القيطان، ويمكن تعليقه فى المنزل أو واجهة العمارات أو الشوارع لإضفاء جو رمضان مميز.